قالت دراسة علمية نشرتها صحيفة الدويتش فيلا الألمانية إن مدة نوم الأطفال تؤثر على نموهم، فكلما ازدادت عدد ساعات نومهم اليومية ولو بشكل متقطع ازداد نموهم،غير أن هذا النمو لاينحصر على طول القامة فقط بل ويتوزع على أجزاء أخرى من الجسم أيضا.

 

واضافت: أن الدراسة اجريت تحت إشراف الباحثة ميشيل ليمبل من جامعة إيموري في أتلانتا، وأن مجموعة من الباحثين راقبوا سلوك النوم لدى 23 طفلا على مدى 4 إلى 17 شهرا، وسجل آباء الأطفال ساعات نوم أبنائهم، وتم قياس وزن الأطفال وطولهم مرتين كل أسبوع فى المتوسط، وأحيانا يوميا أو مرة كل أسبوع، وتبين أن زيادة نوم الأطفال يزيد من نمو أجسادهم.

 

واستطاع الباحثون التنبؤ بزيادة الوزن ودهون الجسم من خلال حساب فترات النوم، ورجحت ليمبل أن تؤدي نتائج الدراسة إلى تفهم الآباء حقيقة أن النوم الإضافى لأبنائهم ذو فائدة ، وربما يفسر أيضا التقارير المتعلقة بألم النمو لدى الأطفال فى الليل، لكن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى العلاقات الدقيقة بين نمو العظام والنوم، ومن المعروف أن مستوى هورمون النمو يزيد مع بدء الطفل في النعاس.

 

المصدر: المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,764,594

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]