أكد علماء بريطانيون أن الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يكونون أقل عرضة للمشاكل السلوكية عند بلوغهم سن الخامسة من أولئك الذين يتلقون رضاعة صناعية.

 

ففي دراسة نشرت في دورية سجلات أمراض الطفولة، استخدم باحثون بريطانيون استبيانا شمل آباء أعطوا تقييمات لأبنائهم بشأن "مواطن القوة والصعوبة"، ووجدوا أن التقييمات الضعيفة بشكل غير عادي كانت أقل شيوعا في الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لأربعة أشهر على الأقل.

 

وأكدت ماريا كويجلي، التي أشرفت على الدراسة من الوحدة الوطنية لعلم الأوبئة لفترة الولادة بجامعة اكسفورد، أن النتائج "تقدم مزيدا من الأدلة على فوائد الرضاعة الطبيعية"، مضيفة: "ينبغي تقديم كل الدعم اللازم للأمهات اللواتي يرغبن في الرضاعة الطبيعية".

 

وبعض فوائد الرضاعة الطبيعية معروفة جيدا بالفعل، فعلى سبيل المثال فإن الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية لديهم معدلات أقل للإصابة بالعدوى، كما أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

وجرت الإشارة أيضا إلى مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى، والفوائد المتعلقة بتنمية الطفل، مثل انخفاض المشاكل السلوكية وانخفاض مستويات البدانة، لكن الفريق البريطاني أكد أن الأدلة على هذه الأشياء لم تكن متناسقة في مختلف الدراسات.

 

المصدر: المصدر: جريدة الشروق
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

gaberbresha

أشكرك على مقالك الجميل، ورغم أني لست طبيباً إلا أني أجريت بحثاً في سنة 2006 عندما كنت أستاذاً زائراً في جامعة كورك بأيرلندا على أهمية لبن الأم بالنسبة لنمو البفيدو بكتيريا واتضح أن هذه البكتيريا تنمو بشكل غزير في بيئة النمو المحتوية على لبن الأم، وطبعاً لا يخفى عليكي الأهمية الصحية لهذه البكتيريا. سوف أكتب عن ذلك بالتفصيل لاحقاً إن شاء الله.

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,664,768

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]