أرسل لنا القارئ "أ.ب" يسأل: ابنتى عمرها عامين ويوجد عندها وحمة فى الحاجب الشمال خالية من الشعر مساحتها حوالى 3 سم تقريباً، فما هى طريقة العلاج المناسبة؟ وهل استخدام أشعة الليزر يمكن أن يعالج هذه الحالة مع الأخذ فى الاعتبار سن الطفلة؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر دكتوراه طب القصر العينى، قائلاً: بداية يجب أن نشير إلى أن استخدام أشعة الليزر فى علاج الوحمات لا يجب لجميع الحالات، وذلك على الأقل فى الوقت الحالى، حيث أن العلاج بهذه الأشعة فى تطور مستمر ولكن إلى الآن فإن علاج الوحمات بأشعة الليزر يقتصر على عدة أنواع وهى الوحمات الصبغية والمشعرة والدموية أما بالنسبة للوحمات البيضاء على سبيل المثال، فلا يوجد لها علاج عن طريق أشعة الليزر.

وبما أن القارئ لم يوضح نوع الوحمة التى تعانى منها الطفلة هل هى وحمة صبغية أم دموية، فيجب عرض الطفلة على طبيب الأمراض الجلدية لبيان نوع الوحمة ووصف طريقة العلاج المناسبة لها. 

ولكن هناك احتمال آخر وهو أن لا تكون هذه البقعة التى توجد عند الطفلة وحمة لأن معظم الوحمات تكون فى الغالب مشعرة وليست خالية من الشعر، كما ذكر الوالد، لذا فإن عرض الطفلة على الطبيب سوف يساعد أكثر فى التشخيص السليم للحالة.

المصدر: اليوم السابع
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,756,805

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]