- قبل أن تبدئى 

تأكدى من الطقس، واختارى ملابس مناسبة للطقس، بالإضافة إلى حفاض نظيف، ومن الجيد غسل جميع ملابس طفلك قبل أن يرتديها؛ لتنعيم القماش الذى قد يحتك ببشرته الرقيقة، وأيضاً لإزالة أى آثار كيمياوية ناتجة عن عملية تصنيع الملابس.
2- درجة الحرارة المناسبة يشعر طفلك بالإنزعاج، إذا كانت الغرفة باردة أثناء تغيير الحفاض والملابس؛ لذا أحرصى أن يكون جو الغرفة دافئاً، من المفضل أن تكون درجة الحرارة 18 درجة مئوية، والمسى بطنه للتأكد من أنه يشعر بالدفء.
3- كلتا يديكدعى طفلك يستلقى على مكان مريح وآمن، مثل السرير أو طاولة التغيير الخاصة به؛ لأن هذا سيجعلك تلبسينه الملابس بكلتا يديك وبراحة تامة، ولكن لا تتركيه أبداً وحده.
4- إلباسه ملابسه تذكرى أنك حين تلبسين طفلك ملابسه، سيكون عليك القيام بكل شئ بما فى ذلك إدخال ذراعيه فى الأكمام، ومع أنه ليس شديد الهشاشة كما يبدو، إلا أنه من المهم التعامل معه بلطف وبطء، بحيث يشعر بالأمان، ولكى لا يكون وقت ارتداء الملابس وقتاً عصيباً بالنسبة له.
5- ماذا يجب أن يرتدى؟يتم إلباس معظم المواليد الجدد أولاً قميصاً تحتياً "على شكل ملابس داخلية متصلة بثلاثة أزرار كبس من الأسفل؛ لكى تساعد على إبقاء الحفاض فى مكانه" وفى الأيام الحارة سيكون هذا القميص التحتى كافياً وحده، ولكن عليك إلباسه طبقة
أخرى من الملابس؛ لإبقائه دافئاً بقية الوقت، وأنت ستقررين ماذا تريدين أن يرتدى، ولكن تجنبى إلباسه الكثير من الطبقات بحيث يشعر بالحر، أيضاً المسى بطنه لتتأكدى أن درجة حرارة جسمه مناسبة.
المصدر: مصراوى
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

  • Currently 144/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
47 تصويتات / 972 مشاهدة

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,809,328

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]