تسأل قارئة أنا مريضة بالسكر وحامل فى الشهر السابع وأتناول الأدوية بانتظام، ولكن لى خوف من انتقال المرض إلى الجنين، ومن ثم ألد طفلا مصابا بالسكر؟

تجيب على السؤال الدكتورة إيناس شلتوت، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بطب القاهرة قائلا: إصابة الأم بمرض السكر لا يؤدى إلى انتقال المرض إلى الجنين، ولكنها قد تكون سبب إصابته بالنوع الثانى من السكر الذى يصيب الكبار عند بلوغه سن الثلاثين، ويمكن أن يصاب فى سن أقل من ذلك إذا ما توافرت لديه عوامل الخطورة التى تؤدى بالأساس للإصابة بمرض السكر وهى الزيادة الشديدة فى الوزن وخاصة الدهون فى منطقة البطن الكرش)، وارتفاع ضغط الدم وتناول الحلويات بطريقة شرهة. 

وفى هذا لابد للأم أن تعى خطورة إصابة ابنها وتبدأ من صغره تعويده على العادات الغذائية السليمة والصحية وتجنب الوجبات الجاهزة والسريعة ومكسبات اللون والطعم والرائحة، وضرورة ممارسة الرياضة والحرص على أن يتناول الطفل كل التطعيمات الخاصة بالأطفال للقضاء على أية فيروسات أو بكتيريا يمكن أن تسبب مشاكل لهؤلاء الأطفال.

المصدر: .youm7.com - 3 أغسطس 2010
kidsAtoz

د/ هند الانشاصي استشاري طب الاطفال 01223620106

  • Currently 122/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
41 تصويتات / 1562 مشاهدة
نشرت فى 8 أغسطس 2010 بواسطة kidsAtoz

ساحة النقاش

kidsAtoz
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

2,981,097

عيادة د\هند على الانشاصي

عيادة طب الاطفال د\هند على الانشاصى -استشارى طب الاطفال وحديثي الولادةتقدم الرعاية الطبية للطفل منذ الولادة حتى مرحلة البلوغ وتشمل:

1-رعاية الطفل حديث الولادة

2-النصح والارشاد للام فى العناية بالمولود

3-المتابعة الطبية الدورية لنمو الطفل

4-الطرق الوقائية من امراض الطفولة

5-تشخيص وعلاج امرض الاطفال

6-برامج التغذية الخاصة بالاطفال

7-متابعة نمو ذوى الاحتياجات الخاصة

8-برامج التغذية لذوى الاحتياجات الخاصة 

31 عمر بن الخطاب ميدان الاسماعيلية مصر الجديدة -القاهرة-
[email protected]