إطارات ميشلان الأطول عمراً

 

تصميم مبتكر بأحدث التقنيات وأفضل النوعيات لمستويات أعلى من السلامة والأداء 

 

تمتاز إطارات ميشلان بريماسي إش. بي بأنها تدوم لمدة زمنية أطول ولمسافة أكبر بدون تأثر الخصائص المبدئية التي تميّز إطارات ميشلان عن غيرها.

وهذا لا ينطبق على مستويات السلامة والأمان التي توفرها هذه الإطارات وحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل البيئة كذلك.

ففي عام 1992 حققت ميشلان إنجازاً تقنياً هائلاً عندما كشفت النقاب عن إطارها (الأخضر) الجديد، الذي امتاز في حينه بتركيبته الفريدة التي تعتمد السيليكا أساساً لها والذي يقلل بشكل واضح من استهلاك الوقود من خلال تقليل مقاومة الدوران.

واليوم، فإن إطار ميشلان الجديد طراز بريماسي إش. بي يعتمد ذات الخصائص بحيث يتفوق على غيره من الإطارات من ناحية نسبة مقاومته للدوران.

وهذا بدوره يؤدي إلى تخفيض معدلات استهلاك الوقود وبالتالي تقليل معدل الانبعاثات الغازية الضارة مما يسهم بشكل فاعل في حماية البيئة من التلوث.

كما أن هذا الإطار الذي يدوم لفترات زمنية أطول يساعد في الحد من استهلاك المواد الخام اللازمة لتصنيعه ويقلل من عمليات إعادة تدوير أو تصنيع العجلات التالفة.

سطح ذو عمر افتراضي أطول

تدوم إطارات ميشلان بريماسي إش بي أكثر بـ50 بالمائة عن أقرب الإطارات المنافسة لها، محافظة في الوقت ذاته على أعلى مستويات السلامة والأداء وهو إنجاز يعزى إلى ثلاثة عوامل أساسية هي:

العامل الأول :

هو مبدأ تصميمي مبتكر للإطارات يعرف ب :ASM الهندسة البنيوية للهيكل A وتصميم المداس S والمواد M وهذا المبدأ المبتكر يجسد قدرة ميشلان على التركيز بشكل آني كامل على هذه العوامل الثلاثة لتحديد التوازن الأمثل ما بين معايير الأداء التابعة لإطار ما.

ومن خلال تطبيقها لهذا المبدأ على إطار ميشلان بريماسي إش. بي، فقد نجحت ميشلان في تطوير إطار يدوم أطول بتوازن كامل ما بين معايير الأداء.

العامل الثاني :

الاعتماد على أحدث ابتكارات العصر التكنولوجية، حيث نجحت ميشلان في سابقة تحسب لها في تطوير إطار يتمتع بمستويات مرونة غير عادية من جهة وصلابة فائقة في الوقت ذاته.

أي أن ميشلان بريماسي إش. بي يعتمد على هندسة بنيوية تتأقلم مع السطح لتوفير أعلى مستويات الالتصاق بالطرقات، وتصميم فائق الصلابة لسطحه الخارجي بشكل يضمن بأن كل جزء من هذا الإطار المتطور يوفر أرقى مستويات الأداء.

العامل الثالث :

هو ما يتعلق بنوعية المواد الداخلة في تصنيع هذا الإطار، وهي خليط فريد من مادة (إلاستو سبورت) و(السيليكا)، والتي طورتها ميشلان في مختبراتها.

عمر تشغيلي أطول :

يمكن اختصار العوامل التي تسهم في طول عمر إطارات ميشلان بريماسي إش. بي بالقول انه يقوم على زيادة المساحة المطاطية الملاصقة للسطح لضمان استهلاك هذا السطح بشكل متساوٍ.

وعلى الرغم من بساطة هذه الحقيقة، فإن التفوق التقني لميشلان مكنها من تصميم إطار يتمتع بتصميم بنيوي متطور يجعل من سطح الإطار بمكوناته المختلفة ملاصقة بشكل كامل للسطح بحيث يتم استهلاك الإطار بشكل متوازن ومدروس مما يرفع من عمره التشغيلي ويؤمن مستويات أداء ثابتة ومستقرة طيلة حياة الإطار.

وبفضل هذا المبدأ الفني فائق التطور، فإن إطارات ميشلان بريماسي إش. بي تعمر أكثر بمعدل 25 إلى 50 بالمائة مقارنة بالإطارات المنافسة.

أداء وكبح أفضل على الطرقات المبللة :

تمتاز إطارات ميشلان بريماسي إش. بي بأنها وبعد اجتيازها لمسافة 10 آلاف كيلومتر، تؤمن للسائق استجابة مثالية عند التوجيه والتصاقاً كاملاً للعجلات بالسطح.

وتعزى هذه القدرة إلى تصميم سطح الإطار بتعرجاته المدروسة التي تسهم في إزاحة المياه أثناء دوران الإطار مما يعزز من قدرته على الالتصاق بالسطح. كما أن المسافة اللازمة لتوقف إطارات ميشلان بريماسي إش. بي بعد قطعها لمسافة 10 آلاف كيلومتر تقل بـ 1.2 متر مقارنة بالإطارات المنافسة. وذلك بسبب زيادة مساحة سطح الإطار بشكل ملحوظ بفضل الهندسة البنيوية لإطارات ميشلان بريماسي إش. بي، إضافة إلى أن تصميمها يضمن تلاصقاً تاماً لمكونات الإطار المطاطية مع الطريق فضلاً عن أن المواد المستخدمة في تصنيعه (إلاستوسبورت) والسيليكا تعمل

 

على توزيع قوة الكبح بشكل مثالي.

 

طرازات ميشلان بريماسي إش. بي

تتوفر إطارات ميشلان بريماسي إش. بي بطرازين، الأول قياسي وهو ميشلان بريماسي إش. بي المصمم لسيارات الصالون الفاخرة في أوروبا وباقي مناطق العالم.

والثاني ذاتي الدعم بقدرة على الدوران عند تسرب الهواء وهو ميشلان بريماسي إش. بي (زد. بي) الذي يتميز بتقنية ميشلان زد. بي (ضغط الهواء صفر)، التي تقوم على تقوية وتدعيم الأسطح الجانبية الداخلية للإطار بمزيج مطاطي فريد، مما يؤمن للإطار القدرة على الدوران بفعالية بالرغم من انعدام ضغط الهواء ولمسافة 80 كيلومتراً عند سرعة 80 كيلومتراً في الساعة. مما يعني بأنه وفي حالات تسرب الهواء لا يضطر السائق إلى التوقف لاستبدال الإطار.

 

 

                                        

المصدر: شركة ابو خطابى للتجارة
khytabymeshlan

ابو خطابى

ساحة النقاش

nastiers
<p>شكرا</p>

محمد سمرى خطابى

khytabymeshlan
الأسم : محمد سمرى خطابى العمل : مدير معرض لبيع جميع انواع الزيوت والكاوتش والبطاريات والفلاتر فى العريش كما انى حاصل على بكاليريوس تجارة بجامعة قناة السويس وحاصل على دورة اوفيس فى الحاسب الالى وحاصل ايضا على دورة فى التسويق الإليكترونى   »

ابحث

تسجيل الدخول