تكنولوجيا البطاريات

 

اخوانى الاعزاء بعد التحية اقدم لكم اليوم احدث ا لبطاريات  التى تشحن بسرعة فائقة

 

كشف فريق بحث من معهد ماساشوسات للتكنولوجيا (أم أي تي) عن تقنية جديدة، قد تسمح بإعادة شحن البطاريات في مدة لا تتجاوز زمن قراءتك لهذه الفقرة، التقنية يمكن أن تسمح في القريب العاجل لتصنيع بطاريات فائقة السرعة لتشغيل بطاريات السيارات و الحواسب المحمولة، والهواتف .

 تمكنو من إيجاد طريقة تمكن من شحن و تفريخ مركب من الليثيوم، منتشر الاستعمال، بسرعة كبيرة مقارنة بالطرق التقليدية.
بطاريات شحنات الليثيوم كثيرة الاستعمال في الأجهزة المعاصرة، ويعتمد عملها أساسا على تخزين الشحنات في أحد قطبي البطارية أثناء عملية الشحن، ثم تمريرها إلى القطب الآخر أثناء عملية التفريغ، وهو ما يولد التيار الكهربائي لتشغيل الجهاز. سرعة الشحن مرتبطة بسرعة تحرك الشحنات، وهو العائق التطبيقي قبل هذه الدراسة.
الجديد الذي توصل إليه الباحثان، هو استعمال مادة ليثيوم فوسفات الحديد (LiFePO4) في القطبين، و تغيلفه بطبقة من زجاجية من فوسفات الليثيوم، هذه التقنية كما أثبتت تجارب الباحثين تسرع تحرك الشحنات أثناء الشحن. و المفيد أيضا أن مادة ليثيوم فوسفات الحديد، تستعمل من قبل في تصنيع البطارات مم يجعل تعديها لتطبيق هذه التقنية سهلا نوعا ما.

 

 

المصدر: شركة ابو خطابى للتجارة
khytabymeshlan

ابو خطابى

ساحة النقاش

wageh014

يس على فكره بطاريات شبكات المحمول من احسن البطاريات فى العالم

Salehonline
<p>شكرا على المعلومات القيمة دي بس عايزين اكتر وتشكر</p> <p>جمعية طلائع التنمية</p>

محمد سمرى خطابى

khytabymeshlan
الأسم : محمد سمرى خطابى العمل : مدير معرض لبيع جميع انواع الزيوت والكاوتش والبطاريات والفلاتر فى العريش كما انى حاصل على بكاليريوس تجارة بجامعة قناة السويس وحاصل على دورة اوفيس فى الحاسب الالى وحاصل ايضا على دورة فى التسويق الإليكترونى   »
جارى التحميل

تسجيل الدخول