تاريخ صنع إطارات السيارات

 

اصدقائى واحبابى اققدم لكم اليوم معلومات قيمة ومهمة حول تاريخ صنع إطارات السيارات

1 في العام 1844 استطاع تشارلز جوديير التوصل إلى تقنية Vulcanization التي تجعل من المطاط مادة قاسية استخدمت لاحقاً في صناعة الإطارات.

  

2 في العام 1888م ابتكر جون دنلوب الإطارات التي تُعبأ بالهواء المضغوط، وقد كانت هذه الإطارات مخصصة للدراجات الهوائية.

  

3 في العام 1895م حاول آندري ميشلان أن يكون أول من يقوم بمحاولة استخدام الإطارات المعبأة بالهواء في السيارات إلاَّ أن محاولاته باءت بالفشل.   

 

4 في العام 1903 حصل بين ليتشفيلد من شركة جوديير للإطارات على براءة اختراع الإطار المفَّرغ من الهواء (تيوبلس) إلاَّ أن الإطار لم يسوَّق تجارياً حتى العام 1954م.

 

5 في العام 1904 تم تقديم العجلات المعدنية القابلة للتركيب والتي مكَّنت السائقين من إصلاح إطاراتهم المثقوبة. 

 

6 في العام 1908م ابتكر فرانك سيبرلنج الإطارات ذات الدعسات العميقة والمتعرجة grooved tires حيث امتازت بقدرتها على التماسك بسطح الطريق.

  

7 في العام 1910م ابتكرت شركة بي أف جودريش إطارات تمتاز بأنها أطول عمراً من سابقتها وذلك عن طريق إضافة مادة الكربون إلى المطاط.

   

8 في العام 1911 م نجح فيليب ستراوس في ابتكار أول إطار حقيقي، وقد تضمنت تركيبة هذا الإطار أنبوباً داخلياً يُملأ بالهواء. بعد ذلك قامت شركة هاردمان للإطارات والمطاط والتي يملكها فيليب ستروس بتسويق هذا النوع من الإطارات. 

 

9 في العام 1937م شركة بي أف جودريش تُبدع مرة أخرى وتُضيف ابتكاراً جديداً إلى عالم صناعة الإطارات بإنتاجها لأول إطارات مصنوعة من المطاط الصناعي وقد استخدمت في ذلك مادة تحمل براءة اختراع أُطلق عليها

 

مع تحيات شركة ابو خطابى للتجارة

المصدر: شركة ابو خطابى للتجارة
khytabymeshlan

ابو خطابى

ساحة النقاش

محمد سمرى خطابى

khytabymeshlan
الأسم : محمد سمرى خطابى العمل : مدير معرض لبيع جميع انواع الزيوت والكاوتش والبطاريات والفلاتر فى العريش كما انى حاصل على بكاليريوس تجارة بجامعة قناة السويس وحاصل على دورة اوفيس فى الحاسب الالى وحاصل ايضا على دورة فى التسويق الإليكترونى   »
جارى التحميل

تسجيل الدخول