بداية نحن ضد العنف بجميع أشكاله .. ولكن لماذا لا ننظر للموضوع بشكل أعمق ... فأنا أري أن ظهور مثل هذه المجموعات (بلاك بلوك) هو رد فعل علي ممارسات الإخوان والتيارات الإسلامية الجديدة التي تتبع أساليب من شأنها ترسيخ أيديولوجياتها ، متجاهلة قطاع كبير من التيارات المدنية ومتجاهلة طبيعة مصر الثقافية والجغرافية .
إن ما حدث من تيار الإسلام السياسي منذ  الإعلان الدستوري  وتوجيه آلاف الإخوان لحصار للمحكمة الدستورية والسلفيين لمدينة للإنتاج الاعلامي ثم الاعتداء علي معتصمي قصر الاتحادية والتقارير والتصريحات التي تؤكد علي امتلاك الإخوان لفرق مسلحة  كل ذلك ربما يكون مبررا لظهور مثل تلك الجماعات الملثمة ..
كما أن فشل الإخوان في إدارة البلاد في الفترة الماضية الذي يتمثل في تفاقم المشاكل الحياتية للمواطن في كل شئ ؛ بداية من رغيف العيش حتي الوقود وغلاء الأسعار ، وغياب القانون ، وحوادث القطارات الكارثية ، وانتشار البطالة بشكل أكبر من سنوات عصر النظام السابق ، كل ذلك أدي إلي عدم شعور الشباب بأي بارقة أمل في مستقبل مشرق كانوا ينتظرونه بعد ثورتهم الذين شعروا أن آخرين قد استولوا عليها .
- كما أن الشكل الحالي لجماعة الإخوان قد يكون أحد أسباب ظهور جماعات البلاك بلوك ، فهي جماعة غير معلنة تدير شئون البلد في الخفاء ولها مجلس شوري وتحاط دائما بالسرية ولا تخضع لرقابة الدولة ؛ مما يخلق شعورا بأن هناك رئيس آخر ودولة أخري داخل الوطن .
- وهناك من يصف الإعلام بالإعلام الفاسد أو الإعلام الشيطاني
 وهو أيضا وصف يكرس لمبدأ الانقسام الذي بدأه تيار الإسلام السياسي عندما استغل الدين لتحقيق مكاسب سياسية ونشر بين جموع الشعب الساذجة بأن التصويت له يعني الجنة ووالتصويت للآخر (الشيطان) يعني دخول النار  ..
إذن كل طرف يري أن إعلام الآخر هو شيطان أكبر طالما اختلف معه ومع فكره ومعتقداته .. وهذا ينسف مبدأ من أهم مبادي الديمقراطية وهو التعددية ، وأعتقد أن مبدأ الانقسام الذي ساد الفترة الماضية نتيجة التوجيه الإعلامي لكل طرف أدي إلي ظهور جماعات البلاك بلوك.
- الحقيقة البارزة الآن هي أننا لم نجد حتي الآن طريقا واحدا نسير فيه جميعا .. وهذا ينذر بعواقب وخيمة .. وقد حذرت منذ بدايات الثورة عقب ظهور تيارات الإسلام السياسي من خطورة ذلك .. ولكن لا حياة لمن تنادي ..
وأبسط دليل .. أن أحد الشيوخ والذي يعيش خارج البلاد .. أخذ يحرض بشكل علني (بفيديو منشور علي اليوتيوب) أول أمس علي نزول الجماعات الإسلامية المسلحة لكي تقتل كل المعارضين الخونة !! ويري أن الرئيس مرسي يشوه الإسلاميين !! ، الشيخ يريد حرق مصر دون أن يدري .. ولماذا لا ؟ فالرجل خارج البلاد ولن تطوله النار ولكن نحن من سنحترق بحرائق قد لا نستطيع إخمادها .

المصدر: خالد وطلابه اون لاين
khaledonline

خالد وطلابه اون لاين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 176 مشاهدة

خالد إسماعيل محمد

khaledonline
موقع موجه لطلابي بمدرسة برديس التجريبية للغات وأولياء أمورهم والمجتمع المحيط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

149,902