يحكي أن المتنبي مر علي خالد بن إسماعيل بعد مرور عام ونصف علي ثورة العباسيين في الخامس والعشرين ، وكان يشاهد التلفاز ، فنظر إليه المتنبي فوجده عابس الوجه تبدو عليه علامات الحزن والإحباط ، فسأله مابك يا بن إسماعيل .. أراك (مش كوووول ) كعادتك .. فأشار خالد بيده إلي التلفاز  قائلا : العامة تتحدث في كل شئ ولا يوجد اثنان يتفقان علي شئ واحد الآن .. فقال المتنبي :
كدعواك..كل ٌّ يدَّعي صحة العقل ... ومن ذا الذي يدري بما فيه من جهل

ثم غير ابن اسماعيل القناة ، وأتي بقناة بني الإخوان .. وقال له ساخرًا : انظر إلي ملكنا الجديد هههه.. لقد ترك كل ما نعاني منه من مشاكل يومية وتفرغ لحضور

أسمار بني طنطاوي وبني عنان .. فهز المتنبي رأسه ثم قال :

يا رجل ألم تسمع المثل القائل (روق الدي وكبر الجي ) .. ولكن أهذا كل ما يحزنك ؟ قال بن إسماعيل : ايييه هذا غيض من فيض .. لقد كنت في أشد حالات الفرح عند بداية ثورتنا وما كنا عليه من اتحاد وقوة ، لكن أنا الآن حزين علي ما وصلنا إليه من فرقة وتشتت و ... فقاطعه المتنبي وربت علي كتفه وقال :


لا تلق دهرك إلا غير مكتـرثٍ ... ما دام يصحب فيه روحك البدنُ
فما يدوم سرور ما سررت به ... ولا يرد عليـــك الفائت الحــزنُ
وعندها نزع خالد سيفه من غمده ، وضرب التلفاز ضربة قسمته نصفين ، وقال
لن أشاهد برامج (توك شو) بعد اليوم !! لن أشاهد حفلات تخرج بعد اليوم !! .....
فنظر إليه المتنبي مشفقا .. وقال له : (روق ) يا ابن إسماعيل .. ما رأيك في الذهاب إلي (كوفي شوب ) بني تغلب ،  فاليوم حفل الافتتاح .. فنظر إليه بن إسماعيل ورفع حاجبيه وقال مستنكرًا : وهل سيحضر الملك هذا الاحتفال أيضًا ؟ قال المتنبي : لا لا .. فالملك وقته ثمين  ولن يضيعه في افتتاح المقاهي ، ولكنه سيرسل المتحدث الرسمي له لكي يهنئ بني تغلب  ، وليؤكد علي أن تشكيل الوزارة الجديدة أوشك علي الانتهاء والإعلان عنه سيكون خلال العام القادم علي أبعد تقدير !!!
قال ابن إسماعيل .. ( إذا كان كده .. ماااااااااشي )
ثم ركبا فرسيهما وانطلقا ضاربين في الصحراء قاصدين الـ (كوفي شوف الجديد) .

المصدر: خالد وطلابه اون لاين
khaledonline

خالد وطلابه اون لاين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 411 مشاهدة

خالد إسماعيل محمد

khaledonline
موقع موجه لطلابي بمدرسة برديس التجريبية للغات وأولياء أمورهم والمجتمع المحيط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

193,585