الفطير المشلتت من الأطباق المنتشرة كثيرًا في مصر، ويمكن تحضيره في المنزل على الطريقة المصرية التي حضرناها لكِ في هذا المقال، تابعيه معنا.

 

 

 

طرق لعمل الفطير المشلتت

المقادير

مقادير العجينة

<!--3 أكواب من الطحين.

<!--ملعقة كبيرة من السكر

<!--نصف ملعقة صغيرة من الملح.

<!--ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الطازج.

 

للتشكيل

<!--سمن مذاب.

<!-- زيت الذرة.

 

طريقة التحضير

<!--ضعي الطحين في وعاء الخلاط، ثم أضيفي السكر والملح، وثبتي مضرب العجين.

<!--زيدي عصير الليمون مع الماء، ثم شغلي الخلاط على سرعةٍ بطيئة مع إضافة الماء وعصير الليمون ببطء إلى أن تتكون لديك عجينة ناعمة القوام ومطاطية، ثم اعجنيها لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.

<!--شكلي العجينة على شكل اسطوانة ملساء، ثم قطعيها ل١٠ قطع متساوية، ثم شكلي كل قطعة لكرة ملساء.

<!--ضعي كرات العجينة في صينية مدهونة بالزيت، ثم غلفي العجينة بقطعة من النايلون، ثم اتركيها حتى ترتاح لمدة نصف ساعة تقريبا.

<!--ضعي السمن والزيت في وعاء وضعيه بجانبك.

<!--لتشكيل الفطير: ضعي مقدار من خليط السمن والزيت على الطاولة أمامك، ثم ضعي قطعة من العجينة على السمن وابدأي بمدها بباطن كف يدك بهدوء لتصبح على دائرة رقيقة جدا، ثم قومي بمسح هذه الدائرة بالسمن كلما احتاج الأمر، ثم قومي بثني أطراف العجينة على بعضها لتصبح دائرية الشكل، ثم ضعيها جانبًا.

<!--قومي بتكرار هذه الخطوة مع قطعة ثانية من العجينة، ثم مديها على السمن لتصبح دائرة رقيقة جدًا، وضعي قطعة العجينة التي قمت بتشكيلها مسبقا في وسط الدائرة التي قمت بتشكيلها، ثم قومي بثني أطراف العجينة على القطعة الموضوعة في الوسط، واضغطي على العجينة بخفة لتصبح على شكل دائرة.

<!--كرري تلك الخطوة مع قطعة ثالثة من العجينة ومديها على السمن، ثم ضعي القطعة السابقة في وسط دائرة العجينة التي شكلتها الآن، واثني أطراف العجينة لتغطي العجينة التي في الوسط، وامسحي بمزيد من السمن إذا احتاج الأمر، واتركيها جانبًا، ثم كرري الخطوات مع بقية قطع العجينة لتحصلي على قرص واحد من الفطير المشلتت، ضعي القرص على صينية قصيرة الحافة، واتركي الفطير يرتاح لمدة ١٠ دقائق قبل الخبز.

<!--سخني الفرن لدرجة حرارة ٢٠٠م.

<!--ضعي الفطير في الفرن لمدة ٢٠ دقيقةً إلى أن يصبح ذهبي اللون، وقدميه مباشرة.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2023 بواسطة kenana65565

كنانة

kenana65565
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,512

ابواب اكورديون