كنانة أون لاين

شبكة المعرفة المجتمعية العربية

للهواتف الذكية الكثير من الاستخدامات، ولقد أصبحت هذه الأجهزة الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. يمكننا أن نستغني عن استخدام أجهزة الكمبيوتر، ولكن لا يمكننا الاستغناء عن الهاتف الذكي على الإطلاق. مع هذا، يشتكي البعض من سرعة استهلاك طاقة البطارية بغض النظر عن نوع الهاتف، وإنه لا يوجد طريقة للحفاظ على عمر البطارية. فقد يحرص البعض على اصطحاب جهاز باور بانك أثناء الخروج من المنزل لكي يكون حل عملي لضعف البطارية أو لنفاذ الشحن. بهذا الخصوص، نقدم لحضراتكم 7 نصائح ذهبية للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي ولكي يدوم شحن البطارية لفترة أطول.

1- إغلاق تطبيقات الألعاب الإلكترونية

مما لا شك فيه أن الترفيه عبر الألعاب الإلكترونية هي أحد الاستخدامات الأساسية للهاتف الذكي، وإذا نظرت لهاتفك الآن ستجد العديد من تطبيقات العاب الفيديو. تشير بعض الإحصائيات أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية على الهواتف المحمولة يسجل النسبة الأكبر للمستخدمين مقارنة بأجهزة البلايستيشن والكمبيوتر والأجهزة اللوحية. يعود ذلك إلى سهولة وسرعة الوصول للألعاب الإلكترونية عبر الهاتف الذكي وخاصة أثناء التنقل.

تستهلك تطبيقات الألعاب الإلكترونية نسبة كبيرة من شحن بطارية الهاتف الذكي، ويمكننا أن نقول أنها الأكثر استهلاكًا للطاقة مقارنة بالاستخدامات الأخرى. مع عدم إمكانية الاستغناء عن هذه الألعاب، يمكننا وضع بعض الحلول لهذه المشكلة. أولًا، استخدم الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت والتي تتوفر على مواقع موثوقة وآمنة مثل مواقع كازينوهات المال الحقيقي حيث يمكنك اللعب عبر متصفح الإنترنت بشكل فوري بدون تحميل. يمكنك أيضًا وضع علامة تبويب مفضلة في متصفح الإنترنت للوصول بشكل سهل وسريع لموقع الكازينو الخاص بك. الجدير بالذكر أن مواقع الألعاب هذه تقدم للاعبين جوائز نقدية عند الفوز في أي لعبة، وتؤكد على نزاهة اللعب وشفافية النتائج.

حل أخر هو إغلاق تطبيقات الألعاب مباشرة بعد الانتهاء من اللعب، وعدم السماح لهذه التطبيقات بالعمل في الخلفية لأن ذلك يستهلك من طاقة بطارية الهاتف الذكي.

2- شحن الهاتف بشكل متقطع

أشار أحد خبراء تكنولوجيا المعلومات في شركة أوبو الشهيرة في الشرق الأوسط إلى أن هناك بعض المعلومات المغلوطة والعادات الخاطئة لدى مستخدمي الهواتف الذكية منها ترك الهاتف على الشاحن طوال الليل حتى يكتمل الشحن بنسبة 100%. الصواب هو شحن الهاتف بشكل متقطع حتى نسبة 80% مثلًا وعدم تركه على الهاتف على الشاحن لفترات طويلة

يذهب البعض أيضًا إلى وضع الهاتف على الشاحن مباشرة عند انخفاض نسبة الشحن لأقل من 20%. لا مشكلة في ذلك، ولكن من المهم أن تترك هاتفك يستنفذ طاقة الشحن تمامًا حتى يفصل عن العمل. من الجيد أن نسمح بذلك حتى مرة واحدة خلال الأسبوع. فذلك يزيد من فعالية البطارية ويطيل من عمرها الافتراضي.

3- استخدم الشاحن الأصلي

عند شراء أي هاتف ذكي، فإنك تحصل على شاحن أصلي كأحد الملحقات. هذه الشاحن مهم للغاية لأنه من إنتاج الشركة المصنعة للهاتف الذكي، وعليك المحافظة عليه بقدر الإمكان. فهو المناسب لشحن هاتفك ويساعد على المحافظة على عمر البطارية. لا تفكر في شحن هاتفك باستخدام أي شاحن أخر مختلف لان ذلك قد يسبب تلف البطارية.

4- تجنب تطبيقات الحفاظ على الشحن

هناك بعض تطبيقات الهواتف الذكية التي تزعم أنها تعمل على الحفاظ على شحن البطارية. تقوم هذه التطبيقات بإرسال الكثير من الإشعارات وتتابع الكثير من التطبيقات، وهو ما يزيد الحمل على بطارية الهاتف الذكي. أنت ليس في حاجة لهذا النوع من التطبيقات عديمة الفائدة، ونوصيك بتجنب استخدامها.

5- الابتعاد عن الحرارة

تؤثر الحرارة بشكل سلبي على عمر بطارية الهاتف الذكي وعلى شحن البطارية في نفس الوقت. فلا تعرض هاتفك المحمول لأشعة الشمس بشكل مباشر، بل واحرص على عدم ترك الجهاز في أي مكان مرتفع الحرارة. لا تفكر في ترك الهاتف داخل السيارة أثناء النهار وخاصة في فصل الصيف لما له من آثار سلبية على البطارية والجهاز نفسه.

6- تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن

ترتفع درجة حرارة الهاتف أثناء عملية الشحن، ولكن تزداد درجة الحرارة بشكل خطير إذا قمت باستخدام الهاتف أثناء عملية الشحن. القيام بذلك يؤدي إلى تقليل العمر الافتراضي للبطارية، وقد يؤدي إلى مشاكل أكبر في بعض الأحيان. لذا، تجنب استخدام الهاتف الذكي أثناء عملية الشحن. إذا كان هناك ضرورة لذلك، فمن المفضل فصل الهاتف عن الشاحن لاستخدامه، وبعد ذلك يمكنك استكمال عملية الشحن

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 304 مشاهدة
نشرت فى 30 أكتوبر 2023 بواسطة kenana-online

المجلة العربية العامة

kenana-online
»

ابحث

عدد زيارات الموقع

17,326