أصبح التدوين وسيلة شائعة للأشخاص لمحاولة تحقيق بعض الدخل عبر الإنترنت. لسوء الحظ ، تفشل الغالبية العظمى من المدونين في جني مبلغ مناسب من المال مقابل كل العمل والجهد المبذول في صيانة مدوناتهم. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند محاولة كسب المال من التدوين ، وإيجاد أفضل حل لمدونة فردية سيستغرق وقتًا وتجريبًا باستخدام تقنيات مختلفة. تشرح هذه المقالة أفضل ثلاث طرق لاستثمار مدونة.

1. البيع المباشر

هذه هي أفضل طريقة لربح أكبر قدر من المال يمكن للمدونة ويجب أن تكون أكثر من مجرد سلسلة من المقالات. تقدم العديد من المدونات الأكثر ربحًا منتجات أو خدمات بالإضافة إلى ما يتم تقديمه مجانًا عبر الإنترنت. يمكن أن يوفر العثور على مكانة محددة يكون المرء شغوفًا بها وعلى دراية بها مكافآت ضخمة من القراء الذين يرغبون في معرفة المزيد. يمكن للمدونة التي يتم صيانتها جيدًا والتي تحتوي على مقالات عالية الجودة ومتوافقة مع السيو SEO ومحركات البحث أن تجتذب متابعين مخلصين يزداد عددهم كل شهر ، والذي سيكون أكثر من راغب في المساهمة في منتج عالي الجودة تقدمه المدونة المذكورة.

افضل 8 طرق لربح المال من التدوين وكتابة المقالات

2. البرامج التابعة

إذا لم يكن لدى المدون منتجات أو خدمات ليقدمها بشكل مباشر ، فإن الإعلان عن منتج شخص آخر مقابل عمولة يعد بديلاً جيدًا. تمامًا كما هو الحال مع الخطوة الأولى ، سيكون العديد من القراء على استعداد لشراء منتج عالي الجودة موصى به بواسطة مدونة جيدة. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. تأكد من أن المنتج المعروض مرتبط بما تدور حوله المدونة وأنه في الواقع شيء يستحق الشراء. يعد تقديم منتجات غير ذات صلة وأقل جودة طريقة سريعة لفقدان المتابعين وحركة المرور.

التسويق بالعمولة مع افضل منصات عربية وأجنبية

3. الإعلان

هذا هو الذي سيسمع عنه معظم الناس ويفكرون فيه أولاً. الطريقة الأكثر شيوعًا لبيع الإعلانات هي من خلال برنامج جوجل ادسنس Google AdSense ، حيث يحصل المدون على مبلغ معين مقابل كل نقرة تولدها الإعلانات. قد يبدو هذا كطريقة سهلة لكسب المال ، ويتم منح المدونة عددًا كبيرًا من الزيارات كل شهر. ومع ذلك ، هنا تكمن مشكلة هذا النهج. نعم ، يعد الحصول على عدد كبير من الزيارات أمرًا مهمًا لجميع الخطوات الثلاث ، ولكن المبلغ المدفوع لكل نقرة منخفض جدًا بحيث لا يمكن اعتباره طريقة واقعية لكسب العيش من خلال التدوين.

كما هو الحال مع معظم الأشياء ، يتطلب العثور على أفضل نهج تجربة ودمج كل خطوة من الخطوات المذكورة أعلاه. على سبيل المثال ، في حين أن الإعلان وحده قد لا يولد مبلغًا مناسبًا من المال ، إلا أنه يمكن أن يعزز مبلغ المال الذي يتم جنيه شهريًا من خلال دمجه مع أحد البرامج التابعة. هناك تحسين شائع آخر لكسب المال من خلال المدونة وهو ببساطة طلب مساهمة من القراء. من السهل إضافة رابط PayPal أو محفظة حساب بايير Payeer إلى موقع ويب ، وسيكون الكثير على استعداد للتبرع بالمال لمدونة تقدم مواد عالية الجودة.

تستطيع ايضا، تعلم التسويق الالكترونى وافضل الشروحات لتبدأ فى العمل عبر الانترنت. سواء كنت تريد عمل مشروع خاص بك على الانترنت او العمل الحر لدى اصحاب الشركات عبر منصات العمل الحر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

3,013