الألوان المائية :تعريفها : الألوان المائية هي الألوان التي وسيطها مائي أو بمعني آخر التي تذوب في الماء و يمكن الرسم بها بتخفيفها بالماء .

الألوان المائية :
و هي ثلاثة أنواع:
1- ألوان مائية شفافة و تسمى أكوريل .
2- ألوان مائية سميكة القوام معتمة( جواش , بوستر)
3- ألوان أكريلك ثابتة.
_________________________________________

1- الألوان المائية الشفافة " أكوريل " :

وتوجد في المكتبات بعدة أشكال منها:
الجافة :
وتكون على شكل مستطيلات أو دوائر لونية جافة داحل علبة و تبلل بالماء بفرشاة قبل التلوين.
السائلة :
وتعبأ في أنابيب و تخفف بالماء عند التلوين حسب الحاجة.
السائلة : وتعبأ في عبوات صغيرة كالأصباغ , و الأحبار الملونة.
و الألوان الأكوريل تتميز بالشفافية و النقاء لذلك فلها تقنيات خاصة في أسلوب التلوين حيث لابد من البدء بافتح درجات الموضوع أو الصورة ثم الدرجات المتوسطة كما يتم أيضاً تلوين مساحات الخلفية و المساحات الكبيرة أولاً .
كما يجب أن يلون بها على أرضيات من الورق الأبيض الخاصة بالألوان المائية و سنعرض لاحقاً أنواع الورق .و الورق الخاص بألوان المائية و يستخدم في التلوين بها أنواعاً خاصة من الفرش ذات الشعر الناعم و يمكن استخدام قطع الإسفنج و الفلين أيضاَ لأحداث تأثيرات لونية معينة .
و الألوان المائية تعطي قيماً لونية رائعة في موضوعات الطبيعة . و الطبيعة الصامتة و النباتات و الزهور لما فيها من شفافية و إيحاءات الضوء و الظل.
كما أن بها أساليب متعددة في التناول و تقنيات حديثة متنوعة مع خامات أخرى مساعدة .


- الألوان المائية سميكة القوام " معتمة" جواش – بوستر:

هذه الألوان معتمة غير شفافة و قوامها سميك نوعاً , ويمكن استعمالها على أرضيات ملونة أو بيضاء و لها قدرة عالية على التغطية .
و هي على شكل أنابيب أو معبأة في عبوات صغيرة و تباع بالمجموعة اللونية كاملة أو على هيئة مسحوق يمزج بقليل من الماء بالبالتة عند الاستخدام و يستعمل مع هذه الألوان الفرشاة الناعمة الشعر مدببة الطرف أو ناعمة عريضة الطرف.
و هذه الألوان ناجحة في موضوعات الإعلان و الزخرفة و العناصر التي تحتاج في تلوينها إلى طبقات من اللون فوق بعضها مثل زخرفة الأقمشة و عموماً فهي تعطي فرصة" لسماكتها" لتصليح الأخطاء أو الزخرفة ألوان فوق ألوان أخرى و عند التلوين يجب الانتظار حتى يجف اللون تماماً لضمان الدقة ثم يضاف اللون الذي يليه.

المصدر: مجموعة طلاب رسامين
karika-azzamadvertising

مكتب كاريكا وعزام للخدمات الاعلانية المتكاملة ت محمول : 01005632769 - 0683358992- 01002839015 العنوان : شمال سيناء العريش شارع أسيوط خلف الساحة الشعبية (الفواخرية) [email protected] - [email protected]

  • Currently 236/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
76 تصويتات / 1803 مشاهدة
نشرت فى 20 ديسمبر 2009 بواسطة karika-azzamadvertising

ساحة النقاش

khytabymeshlan
<p>شىء جميل جدا ونرجو المزيد</p>
mohsenkamal
<p>والله بجد الله ينور يا عزام تحليل رائع جدا</p>

ابحث هنا عن شغلك

مكتب كاريكا وعزام للخدمات الإعلانية المتكاملة

karika-azzamadvertising
مكتب كاريكا وعزام للخدمات الاعلانية المتكاملة والخط العربى نعمل فى صناعة جميع انواع اللافتات الاعلانية باحجامها المختلفة وتصميماتها وجميع اللافتات المكتوبة لنعطى العملاء اكبر عمل فى الدعاية والاعلان . تليفون 0102839015 - 0105632769 E.meil/ azzam[email protected] - [email protected] »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,840,936

اهلا ومرحباً بكم فى موقعنا