كل إنسان يحلم بأن يكون بيته أجمل وأروع ما يكون لذا نقدم لك نصائح لتجهيز بيتك في ساعة فقط...

شركات الأثاث الجاهز، أو ما يسمى بـ«الأثاث المجزأ» أصبحت توفر كل ما يحتاج إليه المرء من أثاث أو إكسسوارات ، بدءا من أثاث غرف النوم والصالونات إلى غرف طعام والأهم انها لا تحتاج إلى حرفيين متخصصين لتركيبها في الكثير من الأحيان.
 
تحقيق التناسق  عند تجهيز أي بيت، معادلة صعبة تتطلب الكثير من الجهد والتفكير والوقت، عدا عن الضغوطات الناتجة عن التنقل بين المحلات التجارية، أو بين الحرفيين وتماطلهم المستفز للأعصاب.
لحسن الحظ أنه أصبح بالإمكان الآن التغلب على كل هذه الإشكاليات والمشاكل، إذ لم يعد الناس مجبرين على أن يظلوا تحت رحمة الحرفيين والنجارين وعدم الإلتزام بالوقت المحدد ولا بالمواصفات المطلوبة، بفضل شركات الأثاث الجاهز، أو ما يسمى بـ«الأثاث المجزأ». فهذه الشركات توفر كل ما يحتاج إليه المرء من أثاث أو إكسسوارات، بدءا من أثاث غرف النوم والصالونات إلى غرف طعام، والمكاتب والمطابخ، مرورا بالديكورات والأواني والشراشف، وغيرها من الإكسسوارات.

كل هذا يتوفر تحت سقف واحد وبأسعار مناسبة وفي وقت قياسي. فالعملية كلها لا تستغرق سوى بضع ساعات يتم فيها الاختيار، ثم انتظار ثلاثة أيام، او أسبوع على أكثر تقدير، ليكون الأثاث جاهزا ومركبا في مكانه داخل البيت.

وتلاقي هذه الشركات رواجا غير مسبوق لمنتجاتها المعروضة في متاجر منتشرة في مختلف المدن المغربية، من بين هذه الشركات «كيتيا» وهي أول شركة مغربية تتخصص في استيراد هذا النوع من الأثاث، الذي يصل الى البيوت المغربية من ماليزيا والدانمارك والصين.


ولأن البعض قد ينتقد هذه القطع من الأثاث على أساس أنها استهلاكية ولا تعمر طويلا، فهناك بضع نصائح في هذا الخصوص:

* عدم المبالغة في نقل قطع الأثاث من مكان الى آخر، حتى لا تتعرض للكسر أو التفكك.

* استعمال منتجات التنظيف الملائمة، والإستفسار عنها من البائع.

* الحذر من إستعمال الماء في تنظيف بعض أنواع الخشب والحديد لأنهما يتعرضان للتآكل أو الصدأ بسبب ذلك.

 

kamar

قمر للإستثمار العقاري [email protected]

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

553,125