كتبت/عزةالشيخ

 

نظم اليوم الأحد 23ديسمبر التجمع العربي والإسلامي ندوة قومية. تثقيفية. تحدث. 
فيها الدكتور :حسام عيسي المفكر العروبي نائب رئيس الوزراء الأسبق. وأدار الندوة الأستاذ:محمدرفعت المحامي ورئيس حزب الوفاق القومي الناصري

في بداية الندوة تحدث الاستاذ الدكتور جمال زهران المنسق العام للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالقاهرة واكد ان التجمع قائم علي فكر المقاومة وفكر الزعيم. الراحل جمال عبدالناصر واكد ان المقاومة هي الحل حتي تحرير كامل التراب العربي. وان الصراع الصهيوني هو الصراع المركزي واشار الي محور ايران وتركيا ودول الرجعيه و اقامتها علاقات مع اسرائيل واضاف ان اللائات الزعيم الثلاثه لا صلح لا تفاوض لا اعتراف هي منهنجنا في التجمع. واكد علي ان القضية الفلسطينية هي المركزيه. واننا لن نترك فلسطين في طريق التسويات العوجاء ولسنا مع نصف الحلول. واننا مع التحرير الكامل لكامل تراب الفلسطيني من النهر الي البحر ، وان دورنا في التجمع. علي استمرار فكر المقاومة. .

وتم تكريم الدكتور حسام عيسي. والأستاذ محمد رفعت المحامي والأستاذ محمد الشافعي الصحفي والمؤرخ العسكري وقام بتقديم شهادات التقدير الأستاذ الدكتور جمال زهران المنسق العام للتجمع بالقاهرة والمفكر القومي الاستاذ فاروق العشري. 
ثم تحدث الاستاذ محمد رفعت المحامي عن. التجربة الناصرية. هل هي محتاجه الي تعديل الاسس والثوابت ولا ممكن تقبل للتغير واكد ان هذا من ينظر الي الناصرية من باب النقد او القبول او الرفض. واكد ان الناصرية هي باقيه بدليل وجودها في امريكا اللاتينية. وان هناك ثوابت ومنهج للناصريه وقد اتبعه الزعيم جمال عبدالناصر. 
واشار الي ان كما قال الزعيم ان الشعب هو القائد والمعلم. وان الاستقلال. الوطني دائم. 
ثم تحدث الدكتور حسام عيسي. وافتتح حديثه بتوجيه الشكر للدكتور جمال زهران علي دعوته. وانه يسعده وجوده في وسط هذا الجمع. ويتشرف بذلك. واكد في بدايه حديثه انه ناصري. واستاذ جامعه. وانه يقبل النقد ورآي الاخرين. وان هذا منهجه في الحياه. واكد علي انه يوحد رجل يعتبره اول واعظم رجل. في التاريخ يحمل له تقديرا كبيرا وهو الزعيم جمال عبدالناصر. واكد علي انه. لم يجئ ليصفق بل لنقد وهذا ما وجهه للزعيم. شخصيا وهو طالب في الجامعه.
حضر الندوة بعض الشخصيات المصرية والعربية من مصر وفلسطين .
منسق عام التجمع بالقاهرة. 
أ. د. جمال زهران

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 24 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

317,737
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية