كتبت/عزةالشيخ

نظم اليوم الأحد٩ديسمبر التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بجمهورية مصر العربية ندوته القومية التثقيفية. وكانت تحت 
عنوان الأزمة اليمنية في إطار المتغيرات الدولية والإقليمية تحدث فيها الخبير الإستراتيچي
أ. احمد عزالدين .الكاتب الصحفي 
وادار الندوة الكاتب الصحفي
أ. جمال ابوعليوه . عضو مجلس امناء التجمع. 
تحدث الدكتور جمال زهران واكد علي الصمود اليمني امام العدوان السعودي الغاشم واشار الي. القدرة الشعبية اليمينه. علي الصدود للعدوان واضاف ان الشعب اليمني شعب العروبه تجري في دمه وهو شعب طيب الاعراف واشار الي دور الرجعية العربية ومشروع التفتيت في المنطقه العربيه واكد علي مساندتنا للشعب اليمن واننا نناشد العالم بالوقوف الي جانب الشعب اليمني. واننا ضدد تقسيمه واننا في التجمع نساند الشعب اليمني منذو البداية لانه في محنة ونحن نقف الي جانبه. واشار الي عدم مشاركة مصر بجندي واحد في هذا العدوان. ولا يمكن ان تزيل مصر دورها بالوقوف في صف العدوان واننا ندعو الي تحرير كامل اليمن ونأكد علي وقوفنا بجانب الشعب اليمني المقاوم. وختم حديثه بتأكيد علي أن المقاومة هي الحل.. 
ثم تحدث الاستاذ جمال ابوعليوه واكد علي ان المقاومة تتولد من روح المعاناة واشار الي استهداف جميع التجمعات بالقصف وان. العدوان في ثوبه الوقح يستهدف جميع التجمعات ولا يفرق بين طفل او شيخ او امرأة
وان العدوان المتمثل 
في طرفيه الرجعية العربيه والصهيونية. وأكد ان اليمن بيضة العروبة. وهكذا الإسلام.
ثم تحدث الاستاذ احمد عزالدين الخبير الإستراتيچي. وفي بداية حديثه أكد ان الحرب في اليمن هي حرب علي اليمن وليس حرب في اليمن وانها استراتيچية. والسياسية وعسكرية لم ينظر اليها كما يجب ودائما ما ينظر اليها من انها انسانية فقط ولكنها حرب استراتيچية. . ورغم وجود هذه الصوره من عدة سنوات فلناذ يريد الغرب غسل يده الآن. من الدم اليمني. واشار الي هجوم الحديد وفشله. وان الخطة التي وضعت كانت امريكيه كاملة. . وأشار الي أن هذا الهجوم تم التجهيز له مدة عام كامل.
وذلك لان الحديدة مركز. مهم جدا وله تأثير كبير .
وأكد ان مصر لم تضع طوبه واحدة في حرب اليمن وان مصر مهيأة ان تقدم حلا. سياسيا لحرب اليمن. ولكن المطلوب ان مصر تنعزل عن هذه القضية منذو عدة سنوات .
شهد اللقاء عدد من الشخصيات العربية من مصر وفلسطين واليمن 
ثم فتح باب المناقشات من السادة الحضور والتعقيب عليها من الخبير الإستراتيچي أ. احمد عزالدين 
وفي الختام أخذت الصور التذكارية

منسق عام التجمع. 
أ. د. جمال زهران

 

 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,199
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية