الجغرافي الأسيوطي الصغير

"ان السياسة هي بنت التاريخ، والتاريخ هو ابن الجغرافيا، والجغرافيا لا تتغير"إهداء الى روح جمال حمدان

باحثون يدرسون آثار محطات توليد الكهرباء من الرياح البحرية

سيلت- العرب أونلاين: يعتزم باحثون فى ألمانيا دراسة المخاطر التقنية والآثار البيئية لمحطات توليد التيار الكهربائى من طاقة الرياح المقرر إنشاؤها فى عرض البحر على بعد نحو 80 كيلومترا من الشواطئ المقابلة لولاية شليسفيج هولشتاين. 

وسيقوم الباحثون خلال دراساتهم على متن محطة الأبحاث البحرية "فينو3" بجس ماسورة فولاذية عملاقة تزن 15 طنا ويبلغ طولها 55 مترا فى عمق البحر لدراسة تأثير هذه المحطات على حركة الأمواج والحياة السمكية وأسراب الطيور والمناخ خلال السنوات القادمة. 

وقال مدير المشروع البحثى يان باخمان اليوم الأحد فى جزيرة سيلت قبالة ولاية شليسفيج هولشتاين شمال ألمانيا:"بدأت بالفعل الأبحاث المتعلقة بحماية الأسماك ضد الأصوات الناتجة عن حركة التوربينات فى مناطق محطات الطاقة المتولدة من قوة الرياح". 

وحسب باخمان فإن الباحثين بدأوا فى حصر الأنواع الكبيرة من الأسماك ومراقبة تصرفاتها "لمعرفة عدد الأسماك التى يمكن أن تفر على المدى البعيد أو القريب من الأصوات أثناء إقامة هذه المحطات". 

وسيشارك فى الأبحاث خبراء من جامعة براونشفايج غرب ألمانيا لرصد ردود فعل الأسماك فى المنطقة التى ستوضع فيها الماسورة الضخمة برافعة كبيرة على متن سفينة فى حين سيرصد باحثون بجامعة هانوفر رد فعل الأحياء البحرية فى المنطقة خلال مرحلة الإنشاء نفسها. 

وستستمر هذه المحطة العلمية فى عرض البحر لمدة عشر سنوات تقريبا. 

وتعتبر هذه المنشآت الجديدة لطاقة الرياح فى عرض البحر أرضا جديدة للمهندسين المتخصصين فى إنشاء هذه المحطات على اليابسة. 

وتعتبر هذه المحطة البحثية فى عرض البحر هى الثالثة التى يأمل المهندسون من ورائها فى سبر أغوار هذه المناطق الجديدة فى ظل ظروف واقعية. وتحاول المحطة الأولى "فينو1" دراسة الأحوال الجوية فى حين تدرس المحطة الثانية "فينو2" سبل تأمين المواصلات البحرية فى منطقة محطات الطاقة و الثالثة "فينو 3" تأثير هذه المحطات على الحياة السمكية والبيئية وحركة الطيور.

 

المصدر: الجغرافيون العرب http://www.arabgeographers.net/vb/showthread.php?t=5438
  • Currently 165/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
55 تصويتات / 710 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2010 بواسطة hysam

هيثم محمد ثابت

hysam
مهندس مساحة وخرائط وصحفي وإعلامي مصري من مواليد مركز الغنايم بمحافظة أسيوط باحث بمرحلة الماجستير شعبة المساحة والخرائط بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة أسيوط وأمين م اتحاد طلاب كلية الاداب جامعة أسيوط لعام 2012 والطالب المثالي بكلية الآداب جامعة أسيوط :2012:2010 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,309,912

مواقع تهمك

   

TvQuran

TvQuran

TvQuran

TvQuran

TvQuran

TvQuran

أنت قادم من : <! > // -->


خريطة زوار الموقع الآن