د/ لمياء محسن أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة

أقامت وحدة منع الاتجار بالبشر بالمجلس القومي للطفولة والأمومة علي مدار ثلاثة أيام في الفترة من 24 وحتى 26 مايو، دورة تدريبية للجمعيات الأهلية حول الاتجار بالبشر  لتفعيل توصيات اللقاء الوطني للتنويه عن المأوي الإقليمي لإعادة تأهيل الفتيات والنساء ضحايا الاتجار بالبشر" بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والذي عقده المجلس يوم 3 مايو الجاري.

حيث كان اللقاء الأول للإعلان عن المأوى، الانطلاقة التي بدأت الوحدة من خلالها من خلالها تفعيل محور من أهم محاور الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر " النساء والأطفال"، ألا وهو محور الحماية وإعادة التأهيل، استرشاداً بالمبادئ التوجيهية التي وضعها المجلس مع منظمة الهجرة، والإطار التشريعي الوطني.

و تم بالتعاون مع الشركاء وضع إطار زمني يستهدف تدريب 91 جمعية في إطار برنامج يعمل لمدة سنة يبدأ في مايو 2011 و ينتهي في يونيو 2012، المرحلة الأولي من البرنامج التدريبي تستهدف 47 جمعية في القاهرة والجيزة تبدأ في مايو 2011، و تنتهي في ديسمبر 2011، المرحلة الثانية تستهدف 44 جمعية في محافظات الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، وأسوان، وسوهاج، والمنصورة، وبني سويف تبدأ يناير 2012- وتنتهي يونيو 2012 .

تم اختيار الجمعيات وفقاً لمعايير بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، وتم إعداد تحليل رباعي لكل جمعية بهدف خلق شبكة من الجمعيات المتخصصة في مجال مكافحة ومنع الاتجار بالبشر.

تناولت الدورة موضوعات عملية بالغة الأهمية تتصل بمؤشرات التعرف علي الضحايا، و سبل             الإحالة ، وآليات الإبلاغ، وإدارة الحالات من خلال جلسات للتدريب العملي ولعب الأدوار، كما تخللها شق قانوني يتعلق بالتشريعات الوطنية.

وأخيراً وليس أخراً، تم التدريب على سبل حشد التمويل وكتابة مشروعات  تتعلق بحماية الضحايا.

                                                        

 

 

 

 

humantraffic

أوقفوا الاتجار بالبشر!

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
19 تصويتات / 318 مشاهدة

ساحة النقاش

وحدة منع الاتجار بالبشر

humantraffic
وحدة منع الاتجار بالبشر التابعة للمجلس القومي للطفولة والأمومة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

264,004

البنات شايفين إيه

عرض لآراء البنات عن الختان والزواج المبكر