Ali Akram Abd Al gawad

يهتم بالفنون والهويات وابدعات الشباب ومواهب ذوى الاعاقة

 

نجح فريق علمي كورى برئاسة الدكتور كيم سانج وو بجامعة سول بكوريا الجنوبية فى ابتكار تقنية جديدة تسمح لمستخدمى الهواتف النقالة بشحن اجهزتهم بالطاقة من خلال الكلام في الهاتف وأنه كلما ارتفع الصوت زادت سرعة عملية الشحن وقل وقتها.

وتستند التقنية الجديدة التى وصفها الباحثون بأنها مازالت وليدة على فكرة بسيطة جدا تتمثل فى شحن الهاتف المحمول ذاتيا من خلال نبرة صوت الشخص المرتفعة حيث تعمل على تحويل ذبذبات الصوت الى إشارات كهربائية.

وقال دكتور كيم أن هذه الطريقة تعتمد على ما يحدثه الصوت المرتفع من اهتزازات قويه في لوحة رقيقة للغاية يتم تزويد الجزء العلوي من الهاتف بها ومن شأن تلك الاهتزازات أن تقوم بالضغط وتحريك مجموعة من الأسلاك الدقيقة المصنوعة من (أكسيد الزنك) والتي ستقوم بدورها بإنتاج تيار كهربي يمكن من خلاله شحن الهاتف بالطاقة.

ونوه الى تحفظه على هذه االتكنولوجيا بانها فى صورتها الحالية يحتاج المستخدم لإصدار صوت بقوة 100 ديسيبل لإنتاج تيار كهربي بسيط بقوة 50 ملليفولت وهو ما لا يكفي لشحن أي هاتف كما ينبغى .

واضاف الفريق العلمي أنه يعمل حاليا على تجربة أنواع أخرى من الأسلاك يمكنها إنتاج طاقة أكبر، وفي الوقت الحالي يمكن للتقنية أن تكون مفيدة فقط للهواتف ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة.

وأوضح الفريق أن التقنية الجديدة سيكون لها شأن كبير مستقبلا ، حيث يمكن استخدامها في تصميم جدران خاصة يمكنها امتصاص الأصوات وتحويلها إلى طاقة.

 

  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 482 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

11,949