بعض أنواع الزهور وفوائدها

 

شجر السواك: أو الأراك: نبات شجيري من الفصيلة الأراكية،  والسواك مطهر ومعطر للفم، ومقو للأسنان، وهو من السُنة النبوية.

 

الريحان (الآس): وهو نبات عطر. والآس شجيرة الشعراء. وهو رمز للنصر وللحب السعيد عند قدماء اليونان، تصنع منه الأكاليل للمنتصرين في المعارك وللعرسان.

 

الأقحوان : زهرة قلبها أبيض ناصع له رؤيسات صفراء فيها رقة وصفاء مصدرها آسيا الصغرى. وفي اليونان معناه "البنت الشابة". واستخدمت في علاج بعض الأمراض الأنثوية وفي القرون الوسطى عرفت قدرتها - بإذن الله - على مقاومة الحمى.النفساني.



الزعرور: رائحة زهور الزعرور مهدئة و مسكنة و تعيد التوازن الاخلاطي في الجسم و في منطقة بورغوني الفرنسية يحملون المصاب بالحمى في الربيع إلى قرب شجرة زعرور مزهرة.



زهر العسل: و يعرف كذلك بإسم سلطان الجبل أو الغابة و هو نبتة معرشة لها رائحة قوية و عذبة تضمن لمن يستنشقها التوازن العصبي و النفسي الممتاز.



الشمار: لرائحة هذا النوع من الزهور حسب التقليد في منظقة البروفانس الفرنسية تأثير مفيد على الدورة الدموية.



الزوفى : شرابها مقو و منبه و كذلك استنشاق رائحتها.



المليسيا: عبيرها الزكي يقوي الجهاز العصبي و يزيد القوة الحيوية و يطيل العمر كذلك



اكليل الجبل: ان ما يحضر من عقاقير اساسها هذه الزهرة ينشط الدورة الدموية و الوظائف الكبديرة و للعبير يبعث منها كذلك المميزات نفسها.



القويسة: كان الاقدمون يعزون الى القويسة أو القصعين كل المميزات ما زال الكثيرون إلى اليوم يعترفون بالعديد من فوائدها و لكنهم ينسون الاشارة على ان رائحتها الممزوجة مع الكافور مطهرة و تفيد التوازن الجسدي و



الآس: رائحة الآس القوية جدا توقض الحواس الخاملة و لكنها لا تخلو من الخطر عندما تطول مدة استنشاقها .



السعتر: رائحة السعتر مطهرة و تحفظ من أمراض المجاري التنفسية و لها تأثير مقو يساعد على التغلب من الانحطاط.



البتول: (ومن أسمائها البتولة، البتولا الذكية الرائحة - شجر الحكمة). كان الإنسان يستخدمها للعديد من حاجاته لغذائه أولًا، ومن ثم في صناعاته وفي العطور مستعملًا خشبها وقشورها ولزهورها خصائص طبية في مداواة الجروح



البلسم: جنس من شجر من القرينات الفراشية يسيل من فروعها وسوقها إذا جرحت عصارة راتنجية، تستعمل في الطب وهي من أشجار البلاد الحارة.

للتواصل /0000000000

الايميل/00000000


التحميلات المرفقة

  • Currently 234/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
81 تصويتات / 4732 مشاهدة

ساحة النقاش

saadfhakd

اشكر جهودهم للمعلومات المفدمة والعلمية والشيقة وفقكم الله

einasaldewan
<p>اختي العزيزة/ هبة</p> <p>شكرا علي هده المعلومات القيمة</p> <p>لكن لي بعض الملاحاظات</p> <p>*المقال تثقيفي اكثرمنه تسويقي</p> <p>*العنوان به انواع الزهور لكن يوجد بالمقال اسماء لفواكه و اعشاب</p> <p>*بعضهم لم تدكر الفوا~د</p> <p>*لايوجد البريد الالكنروني</p> <p>*المقال غير مركز و مطول</p>
ahmed-aleraqy
<p>اولا لي تعليق علي اسم" زغل" الموجود من ضمن اقسام الموقع</p> <p>اما بالنسبة للموضوع الخاص بالزهور فهو جيد ولكن طويل بعض الشيء كذالك يجب التميز بين اسم الزهرة وتفاصيلها</p> <p>الصور جميلة ورقيقة ولكنها كبيرة الجحم بعض الشيء</p> <p>&nbsp;وشكرا للمشاركة</p>
semsmamora
<p>ما احلى الورد وجماله ورائحته العطره</p> <p>موضوعك بياخد العقل بس ياريت نختصر شويه</p>

عدد زيارات الموقع

10,125