سول: أكد مسئول تنفيذي بشركة سامسونج الكترونيكس أمس الأربعاء، أن الشركة تعتزم إطلاق أول هاتف ذكي يعتمد على نظام تشغيل من إنتاجها خلال الأسابيع المقبلة في إطار ملاحقتها لمنافسيها الكبار في سوق الأجهزة عالية المستوى التي تشهد طفرة.

وأشار لي هو سو رئيس إدارة نظم التشغيل في سامسونج خلال القمة العالمية للتكنولوجيا، إلى أننا "تحتاج لنظام يكون مملوكاً لك لتعزيز النمو في سوق الهواتف الذكية ونظام التشغيل "بادا" سيفي بهذا الغرض، إذ أنه مصمم لدعم جميع فئات الهواتف ذات الامكانات المحدودة والمرتفعة".

ونظام التشغيل "بادا" هو العنصر الرئيسي في مساعي سامسونج لمحاكاة نجاح شركات مثل "ابل" و"ريسيرش ان موشن" في سوق الهواتف الذكية سريعة النمو وتنمية مصادر جديدة للنمو من خلال متجر تطبيقات سامسونج وإيجاد وفورات مع أنشطة أخرى للشركة، مثل إنتاج أجهزة التلفزيون الذي تحتل الشركة فيه المرتبة الأولى عالمياً.

وتعتزم سامسونج التي تنتج هواتف ذكية تستخدم نظامي "اندرويد" من إنتاج جوجل وويندوز موبايل من مايكروسوفت إنتاج ثلث هواتفها الذكية هذا العام بنظام "بادا".

ومن جانبه، أكد لي أن سامسونج تنوي إطلاق هواتفها الذكية التي تستخدم نظام "بادا" في غضون أسابيع في بريطانيا وألمانيا وستفتح متجراً للتطبيقات الخاصة بها في يونيو القادم لتزويد مستخدمي هاتفها بالمحتوى.

يذكر أن سامسونج هى ثاني أكبر شركة لصناعة الهاتف المحمول في العالم بحصة في السوق نسبتها 20 %، لكنها ليست قوية بما يكفي في سوق الهواتف الذكية وتبذل جهوداً ضخمة لمضاعفة مبيعات الهواتف الذكية لثلاثة أمثالها إلى 18 مليون وحدة هذا العام.

  • Currently 90/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
30 تصويتات / 470 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

49,839