سيول: تعتزم شركة سامسونغ الكترونيكس اطلاق أول هاتف ذكي يعتمد على نظام تشغيل من إنتاجها خلال الأسابيع المقبلة في إطار ملاحقتها لمنافسيها الكبار في سوق الأجهزة عالية المستوى التي تشهد طفرة.

وقال رئيس إدارة نظم التشغيل في سامسونغ لي هو سو قوله: إن نظام التشغيل بادا سيفي بغرض تعزيز نمو سوق الهواتف الذكية كونه مصمماً لدعم جميع فئات الهواتف ذات الإمكانات المحدودة والمرتفعة.

وأضاف لي أنه لا يوجد لسامسونغ خطط فورية لإتاحة نظام تشغيلها لمصنعين آخرين مثل نوكيا وأنها تنوي إطلاق هواتفها الذكية التي تستخدم نظام بادا في غضون أسابيع في بريطانيا وألمانيا.

وأعلن نائب رئيس إدارة مركز الحلول الإعلامية في سامسونغ قبل عامين بشأن تطوير نظام تشغيل خاص بهواتفها الذكية أنهم تلقوا استجابة قوية للغاية من مطوري التطبيقات وأن هناك فرصة كبيرة لأن يصبح بادا من نظم التشغيل الرئيسية.

ونظام التشغيل بادا هو العنصر الرئيسي في مساعي سامسونغ لمحاكاة نجاح شركات مثل ابل وريسيرش ان موشن في سوق الهواتف الذكية سريعة النمو وتنمية مصادر جديدة للنمو من خلال متجر تطبيقات سامسونغ وايجاد وفورات مع أنشطة أخرى للشركة مثل انتاج أجهزة التلفزيون الذي تحتل الشركة فيه المرتبة الاولى عالميا.

وتعتزم سامسونغ ثاني أكبر شركة تنتج هواتف ذكية في العالم إنتاج ثلث هواتفها الذكية هذا العام بنظام بادا بعد ان استخدمت نظامي اندرويد من انتاج غوغل وويندوز موبايل من مايكروسوفت حيث أنها اليوم تبذل جهودا ضخمة لمضاعفة مبيعات الهواتف الذكية لثلاثة أمثالها الى 18 مليون وحدة هذا العام.

المصدر: http://www.elaph.com/Web/technology/2010/5/562710.html موقع ايلاف
  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 480 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2010 بواسطة hitech

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

49,824