الجبن القريش

الجبن القريش هو منتج تخثر الجبن مع نكهة خفيفة. إنه ينضب ، ولكن لا يضغط لذلك بعض أمصال اللبن لا تزال موجودة والرواءب الفردية تظل مفقودة. الجبن المتخثر عادة يتم غسله لإزالة الحموضة و يعطي جبن قريش حلو . إنه ليس جبنا معتقا أو ملونا. أنماط مختلفة من الجبن القريش مصنوعة من الحليب مع مختلف مستويات الدهون في ظل عملية تخثر صغيرة أو كبيرة. الجبن الذي يتم الضغط عليه يصبح طارة جبن ، أو جبن المزارع ، أو جبن مكسيكي (بلانكو).


الجبن القريش يؤكل مباشرة. كما أنه يؤكل مع الفواكه ، مع هريس الفواكه ، على التوست ، مع سلطة خضراء ، أو يستخدم كعنصر في وصفة مثل اللازانيا ، و سلطة الجيلو ومختلف أنواع الحلوى .


مصطلح "الجبن القريش" يعتقد أن يكون قد نشأ بسبب أن الجبن البسيط كان عادة ما يصنع في الأكواخ من الحليب المتبقي من صنع الزبد. المصطلح استخدم لأول مرة في عام 1848. شهرة الرواءب و أمصال اللبن في قافية الحضانة هو طبق آخر مصنوع من الرواءب مع مصل اللبن و لكن اتساقها غير مؤكد ، عن كونها نضبت كليا ، أو الطريقة التي تم بها الرائب (الأمر الذي يؤثر على النكهة). بعض الكتاب يزعمون أنهم متطابقون أو متشابهون . 

حجم التخثر


حجم التخثر هو حجم" الكتل " في الجبن. النوعين الرئيسيين من الجبن هما الجبن قليل التخثر أي الجبن العالي الحمضية من دون مخثر ، الجبن عالي التخثر يعني انخفاض حمض الجبن المصنوع من المخثر. المخثر هو الأنزيم الذي يخثر بسرعة ويحافظ على التخثر الذي يتشكل من التفتيت ؛ مضيفا أنه يقصر عملية صناعة الجبن ، مما أدى إلى انخفاض الحمض و زيادة الجبن ، ويقلل من كمية اللبن الرائب المتدفقة مع الفضلات السائلة (مصل اللبن). في بعض الأحيان قطع الجبن القريش الكبيرة تسمى "نمط الكتلة".


التغذية

الجبن يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين.


4 أوقية أو (113 جرام ) من الجبن تحتوي على 4 ٪ من الدهون و نحو 120 سعرة حرارية ، 5 غرام من دهون (3 ز المشبعة) ، 3 جرام من الكربوهيدرات ، و 14 جرام من البروتين. كما أنه يحتوي على حوالي 500 ملجم صوديوم ، 70 ملجم من الكالسيوم و 20 ملجم من الكوليسترول.


المصنعين أيضا ينتجون أنواع منخفضة الدهون و غير دهنية. الجبن المماثل الخالي من الدهون يحتوي على 80 من السعرات الحرارية ومن الدهون (المشبعة) 0 جرام ، 6 جرام من الكربوهيدرات و من البروتين 14 جرام. للتعويض عن النكهة المفقودة من الدهون ، في الجبن القليل و الخالي الدهون يقومون بإضافة مزيد من السكر إليه. الأصناف الشديدة الانخفاض في الصوديوم تنتج أيضا ، و التي يمكن أن تملح لتعطي مذاق.


في إسرائيل ، الجبن القريش تطور ليصبح شعبي جدا ، لذواقة طعام الفطور والغداء و يحور إلى منتجات مختلفة نوعا ما من خلال استخدام ملح البحر أو تنقية مياه البحر. هذه العملية تؤدي إلى مستويات أعلى من الصوديوم لكل حصة. التي تنتجها ثلاث شركات رئيسية لمنتجات الالبان ، تنوفا ، تارا ، وشتراوس ، الجبن يصنع محتويا على 3 و 5 و 9 في المئة كمعيار للدهون في المنتج. تنوفا تنتج أيضا شكلا من أشكال الجبن القريش مختلطا مع اللبن.


تتمتع بشعبية بين متبعوا الحمية وبعض محبوا الغذاءالصحي. الجبن القريش هو الطعام المفضل بين لاعبي كمال الاجسام ورفع الاثقال لاحتوائه على نسبة كبيرة من بروتين الكازين في حين أنه منخفض نسبيا في الدهون.

المصدر: رابطه محبي الحيوانات
hedralandscape

....

  • Currently 189/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
65 تصويتات / 2735 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2010 بواسطة hedralandscape

ساحة النقاش

شركة هيدرا لاعمال اتصميم الحدائق

hedralandscape
»

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,113,036

Sciences of Life


Sciences of Life