الموقع الرسمي للأستاذ / حازم عبد الباقي المطارقي - محامٍ بالنقض

<!--<!--<!--

<!--<!--<!--

قرار رجوع مجلس الشعب قرار عظيم يا مولاي

 

بقلم

حازم محمود عبد الباقي المطارقي

المحامي

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <mce:style><! /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} -->

 

<!--[endif] -->

وجاء اليوم لتري من يطبل للحاكم بمقوله قرار عظيم يا مولاي (علي غرار عسكراني في فيلم صاحب الجلاله) نعم نحن في فيلم صاحب الجلاله - الحاكم فيه دوبلير للمرشد - وانه لفيلم كوميدي هزلي نعيشه و لكنه محزن وليس مضحك – ولكن تري هل سينتهي الفيلم بحكم المرشد أم  بعزل الرئيس ؟ الله أعلم وأعلي.

يا ساده نحن أمام رئيس حنث عن يمينه الذي أقسم فيه باحترامه للقانون وخالف ذلك فهو خائن للقسم ويجب عزله ولاسيما وأن من يحلف كذب لن يتقي الله فينا ؟

رئيس أحاط به بطانه سوء سولوا له (وهو يعلم) صدور قرار يمثل التفافا (صريحا وضمنيا) علي حكم المحكمه الدستوريه العليا سواء في بطلان الأساس التشريعي للثلث أو لثلثي نواب مجلس الشعب ؟(ويارب المعارض يقرأ الحكم).

رئيس ليس له مكنه دستوريه تخول له رجوع مجلس قالت فيه المحكمه الدستوريه كلمتها بشأنه ونفذ حكمها وبالتالي لا يجوز سحب قرار نفذ  نفاذا لحكم الدستوريه العليا ؟ وقراره بذلك منعدم ولن تملك سلطه في الدوله تنفيذه.

بل وقرر في نهايه القرار المنعدم أمرا ليس من حقه بل من اختصاص الجمعيه التأسيسيه (وهو الدعوه لانتخابات مجلس الشعب بعد 60 يوم من تاريخ موافقه الشعب علي الدستور الجديد والانتهاء من قانون مجلس الشعب ) .

فهذا الرئيس الذي لا يحترم القانون والقضاء سيضيع مصر هو وبطانته ؟

عذرا هذا الرئيس أثبت حقا أن له أهل وعشيره سيكون دؤب علي تحقيق أوامرهم وأنه الحاكم بأمر المرشد ؟ ولا غرابه في ذلك ؟ ولكن الغرابه في أنه احترم قسمه للجماعه ولم يحترم قسمه لمصر؟

رئيس جاء بسابقه دكتاتوريه لم يأتيها مبارك و لا مثيل لها ؟ وظن أن الشعب سيصمت وهو لا يعلم أن الشعب لن يصنع فرعونا جديدا؟.

رئيس عرض نفسه لطائله الحبس والعزل طبقا لنص الماده 123/1 عقوبات (لكونه استعمل سلطاته في وقف تنفيذ حكم قضائي).

ورغم أنه كان باستطاعته انتظار حكم التفسير من المحكمه الدستوريه .

وكان باستطاعته توصيه الجمعيه التأسيسيه بالبدأ في وضع نظام دستوري يوضع علي أساسه نظام انتخابات مجلس الشعب ويعجل بتلك الانتخابات قبل الدستور (لكي لا تكون سلطه التشريع مشاعا بينه وبين المجلس العسكري) .

ألا أنه اختار طريق عدم احترامه لأحكام القضاء .

وكنا ننتظر أن يكون قدوه باحترام أحكام القضاء0

فلا يلومن علي المواطن البسيط بعد ذلك ان لم يحترم القانون والقضاء .

ألا يعلم هذا الرئيس أن أي قانون سيصدره المجلس بناء علي قراره سيقضي بعدم قبوله لابتناءه علي عمل قانوني منعدم وباطل وأقول عدم قبول – أي أنها لا تتطلب الطعن بعدم دستوريتها ؟

ألا يعلم أنه من حقنا حينئذ أن نطالبه بكل ما أهدر من مال ومرتبات للنواب ومطبوعات وخلافه اذا ما مارس مجلس الشعب اختصاصه بناء علي قراره المنعدم وقضي بالغاء القرار أو أيه قانون سن بعد هذا القرار؟

قرار رجوع مجلس الشعب مصيره الالغاء قريبا – ويمكن أن يلغي بتشريع من المجلس العسكري – لكنه أكد لي وللكثير عدم ثقتنا في الحاكم الاخواني وفي العقليه السياسيه الاخوانيه التي تخشي خوض غمار الانتخابات التشريعيه علي أساس دستوري سليم وشريف  ؟

أرجوا من الشعب ألا ينسي وجه النواب الذين سيحضرون المجلس وليقول فيهم كلمته في الانتخابات القادمه؟

وأرجوا من الشعب أن يتذكر أن من صنع هذه الأزمه هو وعشيرته قالوا من قبل نعم للتعديلات الدستوريه؟

ولكي الله يا مصر فجاء اليوم ليحكمكي من لم ولن يحترم القضاء  ؟

وفي الختام لا أجد خيرا من [ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ *

أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ] البقرة/154-156

المصدر: الموقع الرسمي للأستاذ / حازم محمود عبد الباقي المطارقي - المحامي

ساحة النقاش

حازم عبد الباقي المطارقي - مُحامي بالنقض

hazimm
التواصل عبر واتس آب 📱01224460922 ساعات الدوام : بحسب المواعيد. ⚖️ المكتب القانوني لأعمال المحاماة . 🇪🇬جمهورية مصر العربية – القاهرة – 44ش الجمهورية – نهاية عبد الخالق ثروث - وسط البلد. حدمات المكتب وتخصصاته http://kenanaonline.com/users/hazimm/topics/202962 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

481,563