محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

أسماك المزارع السمكية  و الأرقام الحيقيقة و المفبركه

محمد شهاب

أقصر الطريق قد لا تؤدى لفهم الواقع، و الدليل أرقام كثيرة تنشرها دول العالم الثالث و منها مصر، لا تعبر تلك الأرقام إلا عن موظفين لم يقوموا بواجباتهم كما يجب، فعندما نقرأ حجم الإستيراد السمكى إلى مصر، حسب ارقام هيئة الثروة السمكية، و نقارنها بأرقام مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية، سنجد العجب! أيضا عندما تتم إزالة المزارع و الأقفاص السمكية، و نجد زيادة فى الإنتاج السمكى الذى هو اصلا ما يزيد على 70% منه مستزرع!!

أيضا حسب ما نشر (جريدة الأهرام  5/12/2017)بحيرة مريوط التى تقع غرب الإسكندرية وتبلغ مساحتها 27 كم مربع(6400 فدان)، حيث قدم استاذان بكلية الهندسة (د. مينا بديع أستاذ الرياضيات المتفرغ بهندسة الإسكندرية بالاشتراك مع د. مدحت هلال أستاذ الرياضيات المساعد بهندسة الزقازيق)بحثين علميين يعتمدان على المعادلات الرياضية لحل بعض مشاكل تلوث المياه وتم نشر البحثين فى كبرى الدوريات العلمية العالمية. فى حين المعلن ان بحيرة مريوط 15 الف فدان. و فرق كبير بين 6 آلاف و 15 الف فدان، و على نفس المنوال باقى الأرقام

 

المؤكد أن معظم البحوث و الباحثين فى مجال الثروة السمكية المصرية، أعتمد على الأرقام المتاحه رسميا ضمانا للسلامه، و لكن دائما ما بدأ بباطل، لابد و ان ينتهى بباطل!!

المصدر: الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

538,451