محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

 

زراعة التونه زرقاء الزعانف فى اليابان

ترجمة/ محمد شهاب

وسط القلق من انخفاض مخزون التونة زرقاء الزعانف Bluefin tuna، قامت 28 مزرعة سمكية في ابريل عام 2005 بإنشاء (جمعية منتجي صيادي يوامى لأستزراع التونة)، و كان من المشاركين بها عام 2007 شركة داينشينى Dainichi.اليوم تقوم بتربية الزريعة المفرخة صناعيا  في جامعة كينداىKindai University، حتى تصل لوزن 40-45كجم. ثم تباع التونة تحت اسم تونة الأميرة Princess Tuna.

يقوم مجموعه من الزراع و مزارعي السمك و بروفسير في تغذية الأسماك بتربية التونة في أقفاص شبكية ذات قطر 70م، و بكثافة 2كجم/م3، و درجة حرارة 15-25°م. وتغذية باليد من خليط من الرنجة pilchards و كريات(بليت pellets) ذات مواصفات خاصة. تحصد التونة زرقاء الزعانف بشكل فردى بواسطة الصنارة و الخطوط pole and line ، في الفترة بين أكتوبر-

ويونيو، حتى يكون لحم التونة 40% لحم احمر و 40% لحم وسطى الدهون و 20% لحم عالى الدهون. و يجرى فوريا عملية نزف دماء السمكة bled، و إزالة الخياشيمgilled، ثم تبرد في ماء مثلج، قبل شحنها عبر البلاد.

ملاحظة: شركة داينشينى Dainichi واحدة من أكبر شركات المأكولات البحرية و المزارع السمكية اليابانية، و يعمل بها 140 فردا، في 3 مدن باليابان و واحدة في أمريكا. الشركة منذ تأسيسها عام 1982، و هي متخصصة في زراعة التونة زرقاء الزعانف و الدنيس، و بحوث إنتاج الأعلاف، و الأستشارات و نقل السمك.

المصدر: thefishsite
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 219 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2016 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,907,081