محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

روسيا ترصد وجود مواد ضارة في البحر قرب اليابان بعد إطلاق مياه محطة "فوكوشيما" النووية

إعداد/ محمد شهاب

صرح رئيس وكالة الثروة السمكية الروسية إيليا شيستاكوف، اليوم السبت، أن روسيا رصدت وجود تركيزات زائدة من المواد الضارة في البحر قرب اليابان بعد إطلاق مياه محطة "فوكوشيما" النووية. وأضاف شيستاكوف أن "روسيا تراقب عن كثب الوضع الحاصل، وأجرينا العديد من الأبحاث في هذا الصدد، وبعد تصريف المياه من "فوكوشيما"، قمنا بسحب المياه وإجراء جميع الاختبارات اللازمة، وتلقينا بالفعل إشارات تفيد بوجود تجاوزات معينة في تركيز المواد الضارة".

وأشار شيستاكوف إلى أن مركز الأبحاث قام بدراسة الأسماك الروسية، وتوصل إلى أن جميعها آمنة، وجميع مؤشراتها طبيعية، ولكن من الصعب الحكم عما يحدث بين اليابانيين، على حسب تصريحه.

والجدير بالذكر، أنه في 22 أغسطس/آب العام الحالي، أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن تصريف المياه من محطة "فوكوشيما-1" للطاقة النووية، بعد تطهيرها من الجزيئات المشعة، سيبدأ في 24 أغسطس. وأشار كيشيدا إلى أنه قبل التصريف، أكدت جميع الوزارات والإدارات المعنية استعدادها للتصريف الآمن للمياه من محطة الطاقة النووية.وبدأت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية، مشغّلة المحطة، في تصريف بعض من 1.34 مليون طن من مياه الصرف الصحي المعالجة في أغسطس، على الرغم من الاحتجاجات في الداخل وفي المنطقة. وحظرت الصين جميع المأكولات البحرية من اليابان بسبب مخاوف من التلوث الإشعاعي.

المصدر: سبوتنيك
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2023 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

1,912,509