محمد شهاب- المزارع السمكية Mohamed Shihab -Aquacultures

يعرض الموقع الأحدث من ومقالات و صور و مواقع تخص الاستزراع السمكى

اسماك ضررها اكثر من فوائد تناولها

إعداد/ محمد شهاب

حددت بعض المصادر الأنواع التالية كأسماك أضرارها أكثر من فوائد تناولها:

سمك السلور(القرموط) :Catfish 

ينمو سمك السلور إلى أحجام كبير، وللوصول إلى هذا الحجم، يغذيه العديد من مزارعي الأسماك على الهرمونات، وخاصة تلك الأسماك المستوردة من الدول الآسيوية، لكن سمك السلور الذي ينمو دون تدخل الهرمونات يكون أقل خطورة وأكثر قيمة من الناحية الغذائية.

سمك الأنقليس- ثعبان السمك Eel:

يحتوي ، المعروف بسمكة الثعابين أو سمكة "الحنشان" على الكثير من الدهون، وبالتالي تمتص هذه الأسماك النفايات الصناعية بسهولة من الماء.

سمك الماكريل Mackerel:

يحتوي سمك الماكريل على مادة الزئبق والتي تتراكم في جسم الإنسان، مما يتسبب في أمراض مختلفة. ويعد سمك الماكريل الأطلسي أقل خطورة، ويمكن تناوله بحرية.

سمك التونة Tuna :

 يحتوي سمك التونة على نسبة كبيرة من مادة الزئبق أيضا، خاصة التونة ذات الزعانف السوداء والبلوفين (التونة ذات الزعانف الزرقاء)

سمك التلفيشGolden Tilefish :

سمك التلفيش أو ما يعرف بسمك القرميد هي سمكة بنفسجية اللون على رأسها زائدة لحميّة، وهذه السمكة تحتوي نسبة التلوث بمادة الزئبق مرتفعة جدا، وغالبًا ما يتم صيدها في خرق للقواعد، مما يزيد من خطر التسمم الغذائي.

سمك الدولار الفضي Silver dollar:

 تحتوي سمكة الدولار الفضي، وهي نوع من الأسماك اللامعة التي تنتمي لعائلة البيرانا المتوحشة، على مادة "Gempylotoxin" وهي مادة شمعية لا يستطيع جسم الإنسان هضمها وتؤدى إلى عسر الهضم ومشكلات كثيرة بالأمعاء.

 عالميا و نظرا لأنتشار المزارع السمكية، و بكمية تفوق المنتجه من نشاط الصيد، و نظرا الى ان الأتجاه هو تفريخ صناعى للأنواع المستزرعه، و لأشتراط رى المزارع السمكية بمياه ذات مواصفات محددة، و إلا لن يتمكن المزارع السمكى من تسويق اسماكه أو تصديرها، فيمكن تلافى الأسماك الضاره المذكورة اعلاه.

<!--<!--<!--

المصدر: sputnik
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2020 بواسطة hatmheet

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

954,331