موقع مواهب وقدرات خاصة mawahep.com

يهتم بالموهوبين وذوى القدرات الخاصة من اسوياء وذوى اعاقة

أهميه التنبؤ بالعمالة المطلوبة

=========

هناك عدة طرق للتنبؤ بالعمالة المطلوبة لمشروع ما وطبقا لكمية المنتج المطلوب ويعتمد البعض منها على تقدير الإدارة العليا، والبعض على تقدير الإدارة الدنيا.

ومن أمثلة التقدير بواسطة الإدارة العليا:

تقدير الخبراء والمديرين في الإدارة العليا أو الاعتماد على نسب العمالة إلى الإنتاج والمبيعات ، أما التقدير بواسطة الإدارة الدنيا فيعتمد على التقدير من قبل الوحدات ثم يتم تصعيد التقديرات إلى أعلى. وهناك طريقة أخرى يطلق عليها تحليل عبء العمل .

تحليل تدفق العمل يقصد بتدفق العمل الطريقة التي ينظم بها العمل للوصول إلى المخرجات الخاصة بذلك العمل والمتمثلة بالمنتجات أو الخدمات.

 نرى من التعريف الفوائد التي يحصل عليها المديرون من هذه العملية واهم هذه الفوائد هي معرفتهم بكيفية خلق قيمة أو إضافة قيمة ملموسة من خلال هذه العمليات والإجراءات المتبعة لإنجاز العمل. فالعمليات  هي النشاطات التي تخلق أو تضيف قيمة مثل تطوير المنتج وخدمة الزبون وتلبية الطلب في الوقت المحدد.

إن كل وظيفة في المنظمة لابد أن تبدأ بمدخلات معينة يتم إضافة قيمة إلى هذه المدخلات لجعلها أكثر فائدة إلى إن تصبح خدمة أو سلعة.ونظرا للترابط والعلاقة المباشرة بين عمل الأفراد العاملين وحاجات الزبائن فان عملية تحليل تدفق العمل تساهم في إجراء التحسينات المستمرة في أداء العمل عن طريق برنامج إعادة هندسة العملية  .

 

للمتابعة

موقع مواهب وقدرات خاصة

http://www.mawahep.com/?p=536

المصدر: موقع مواهب وقدرات خاصة http://www.mawahep.com/?p=536
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 180 مشاهدة
نشرت فى 12 أكتوبر 2017 بواسطة hasonah

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hasonah
موقع مواهب وقدرات خاصة موقع ثقافى للاسرة العربية يهتم بالتربية الخاصة ومشاكلها المجتمعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,981