بكين – رويترز

بعد نجاحها في وضع أحدث الوسائل في تحديد النسل لسكانها، وبعد استخدام السم لفترات طويلة في حربها ضد الفئران، أعلنت الصين عن أحدث ابتكارتها.. في وسائل منع الحمل، وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) "يشك العلماء منذ فترة بأن الفئران فطنت إلى المبيدات التقليدية.

وقد أجيز سائل منع الحمل للفئران رسميا وسينتج بكميات كبيرة بدءا من مارس /آذار" المقبل، وتابعت الوكالة أن السائل يمكن أن تغطى به الأطعمة التي تستخدم كطعم لصيد الفئران مثل الفول السوداني.
وأوقفت الحكومة إنتاج أحد أنواع السموم شائعة الإستخدام بعد أن أصبح سلاحا للبشر في جرائم قتل، ونقلت الوكالة عن جيانج جوانجتسو الخبير بمعهد حماية النباتات في اقليم سيشوان قوله إن سائل منع الحمل هو أرخص وسيلة لمكافحة الفئران مضيفا أنه "لا يمثل أي خطر على الانسان."
وفي الشهر الماضي أعلنت الصين عن حملة في اقليم جوانجدونج الجنوبي للقضاء على الفئران والصراصير وسط مخاوف من احتمال تفشي امراض فيروسية مثل التهاب الجهاز التنفسي الحاد "سارز".
وكانت الصين قد شنت حملات سابقة للقضاء على الفئران في المدن تقوم على دفع مبالغ مالية عن ذيول الفئران التي يأتي بها صيادوها، ولزيادة حصيلتهم كان الراغبون في الحصول على هذه المكافات يأتون بالفئران الميتة من الريف إذ كان اصطيادها أسهل من قتل فئران المدن.

hanyembaby

مهندس / هاني امبابي 00966548220741

  • Currently 242/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
82 تصويتات / 4870 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2009 بواسطة hanyembaby

ساحة النقاش

هاني امبابي

hanyembaby
TEL +966548220741 [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,368,386