ما هي العلاجات الأكثر شيوعا لتجميل الاسنان؟

ما هو الوقت المثالي للحصول على علاج تجميل الأسنان؟

وقد تباينت إلى حد كبير في السنوات الأخيرة نوع التدخلات التي أجريت في مكتب طبيب الأسنان. اليوم، نحن لا نذهب فقط إلى طبيب الأسنان لأسباب صحية. المزيد والمزيد من المرضى يتحولون إلى علم التجميل الأسنان لتحسين مظهر ابتسامتهم، تقترب من الحلم المثالي. علم التجميل هو واحد من تخصصات الأسنان الأكثر تقدما. داخل هذا الفرع، هناك العديد من العلاجات التي تتكيف مع احتياجات كل مريض، من التبييض إلى تقويم الأسنان لتحقيق طقم أسنان متوائم تماما.

ما هي علاجات الأسنان الأكثر طلبا اليوم؟ نقوم بتحليل أحدث الاتجاهات والعلاجات الأكثر ملاءمة للحصول على النتائج المتوقعة.

ما هي جماليات الأسنان؟ علم التجميل هو التخصص في طب الأسنان الذي هو المسؤول عن تحسين مظهر أسنان المريض. لغرض جمالي بحت ، وطالما أن الفم في صحة جيدة ، يمكن لأي شخص اللجوء إلى هذه العلاجات للحصول على ابتسامة مثالية في الاعتبار.

على الرغم من أن هناك العديد من أنواع العلاج المتوخاة في طب الأسنان الجمالي، حاليا الأكثر شعبية وبحث هو العامية المعروفة باسم تصميم ابتسامة، وهو علاج قادر على تعديل شكل وحجم ولون أجزاء الأسنان، منخلال إجراءات طفيفة الغازية.

كيفية تحسين علم التجميل الأسنان؟

للحصول على التحسين الجمالي الذي يرغب فيه المريض ، يتم العلاج بطريقة شخصية ، واختيار الإجراءات التي تناسب وضعهم الخاص. بعد تحليل الوجه، يقترح خبراء علم التجميل الأسنان تغييرات محتملة في كل شخص، اعتمادا على ملامحهم ونسب الوجه والفم.

بناء على هذه الدراسة، يقوم طبيب الأسنان عروض ابتسامة هوليود الكويت بتشخيص وتنفيذ خطة علاجية، موضحاً الإجراءات التي يحتاجها المريض لتحقيق النتائج المرجوة. ويمكن أن تكون هذه التدخلات مختلفة جدا، بل ويمكن أن تجمع بين تقنيات مختلفة.

قبل أن تقلق بشأن جمالياتك، قم بإعطاء الأولوية لصحتك. إن استخدام فرش الأسنان والمعجون المفلور ولوازم النظافة الصحية للأسنان الأخرى هي أساس صحة الأسنان واللثة.

من أجل الخضوع لهذه الأنواع من العلاجات ، يجب أن يكون الفم صحيًا قدر الإمكان. العثور على أفضل الحلفاء للحفاظ على فمك صحية من خلال منتجات الصحة الأسنان.

العلاجات التجميلية الرئيسية للأسنان

بسبب التقدم في علاجات الأسنان التي حدثت في السنوات الأخيرة، يمكن إجراء المزيد والمزيد من التدخلات الجمالية لتحقيق تصميم ابتسامة مثالية. من بينها، وهذه هي الأكثر طلبا وفقا لرسوم الجمال الحالية:

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان هو العلاج التجميلي الأكثر طلبا في السنوات الأخيرة. وهو يتألف من توضيح لون الأسنان التي تم فقدان الأبيض الطبيعي مع مرور الوقت أو عن طريق استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات.

الأكثر شيوعا هو استخدام مصباح الضوء البارد وجل التبييض. وهو علاج يتم الحصول عليه من تغييرات ملحوظة جدا، مع نتائج ممتازة.

تقويم الاسنان كما يتم تصنيف بعض أنواع علاجات تقويم الأسنان ضمن جماليات الأسنان. من بينها تبرز تصحيح محاذاة الأسنان واللدغة (شكل الإغلاق الذي الأسنان العلوية والسفلى) ،لتحقيق ابتسامة متناسق تماما.

وقد تم استخدام تقويم الأسنان غير مرئية تقدما كبيرا في العلاجات لتصحيح موقف أجزاء الأسنان. من الأقواس التي توضع على الوجه الداخلي للسن، إلى المصففات غير المرئية الجديدة التي تتكون من حمل أطول فترة ممكنة غطاء شفاف تكييفها مع أطقم الأسنان الخاصة بك.

قشرة الأسنان استخدام القشرة الأسنان تكتسب تدريجيا الأرض بين علاجات الأسنان التجميلية. أنها تسمح لتصحيح موقف الأسنان، واللون، وحتى حجم، وتغطي بشكل فعال الأسنان الطبيعية.

تتكون القشرة من ورقة رقيقة من مركب أو الخزف التي يتم وضعها على الجزء المرئي من السن. فهي سهلة وسريعة لوضع، وتحقيق نتيجة فورية لتصحيح فصل، وكسر الأسنان، أو لتحقيق تبييض.

زراعة الأسنان وضع زراعة الأسنان هو أيضا تقنية شائعة جدا لتصحيح الابتسامة. عندما يكون جزء الأسنان مفقودًا ، أو تعرض الجزء الأصلي لضرر كبير لدرجة أنه ليس من الممكن استعادته ، يمكن للمحترف وضع غرسة من خلال المسمار الذي يعلق على عظم الفك أو عظم الفك.

هذه الأطراف الاصطناعية لها نفس وظيفة الأسنان الأصلية ، مع استعادة جماليات المريض. أبعد من الضرورة الجمالية ، بل هو الأسلوب الذي يسعى إلى إعادة بناء الشكل والوظائف

ما هو الوقت المثالي للحصول على علاج تجميل الأسنان؟

قبل إجراء العلاج الجمالي، يجب التأكد من أن فمك صحي. نوصي بزيارة طبيب الأسنان الموثوق به، ويمكن أن أبلغكم عن حالة فمك وتعطيك أفضل الاقتراحات.

طرق تجميل الاسنان الحصول على أسنان جميلة هو حلم يراود العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون جعله واقعاً ملموساً لأسباب مختلفة. ولكن اليوم، أصبح هذا الحلم سهل التحقق، فالعلم الحديث أتاح لنا عدة طرق لتجميل الأسنان. يمكنكم معرفة نوع العلاج وطريقة التجميل المناسب لكم، وفقاً لاحتياجاتكم والمشكلة التي تعانون أفضل دكتور أسنان بمستشفى دار الشفاء    منها من خلال التواصل مع أخصائيي شركة سريتامد، وإذا كنتم ترغبون بتطبيق العلاج والطريقة التجميلية، فنحن سنرشدكم إلى أفضل مراكز تجميل الأسنان في إيران .

 

 

تنظيف الأسنان من الجير بداية لابد أن نعلم أن الجير يتكون نتيجة لإهمال تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام والشراب،  فتتراكم بقايا  الطعام بين الأسنان، مما يؤدي لتكوين طبقات متكلسة على سطح الأسنان، وعند عدم حل هذه المشكلة بشكل صحي وتركه بلا علاج، تهاجم البكتيريا هذه الطبقات وتعيش بها وتبدأ بإفراز أحماض خاصة تسبب التلوث وتآكل الأسنان، ومع استمرار الأزمة تتحول هذه الطبقات إلى ما يعرف بجير الأسنان.

وبالنسبة لتنظيف الأسنان من الجير، فهي تتضمن استخدام مرآة للتأكد من مكان تواجد الجير أو الطبقات المترسبة، ثم يتم إزالتها باستخدام أدوات خاصة. من الوارد أن يشعر المريض ببعض الخدش أو الاحتكاك.

إعادة تشكل المينا تعتبر إعادة تشكيل المينا، طريقة سريعة وغير مؤلمة لتجميل الأسنان وتنطوي على إزالة جزء من المينا أو تحديدها عن طريق البرد لتحسين المظهر. تستخدم هذه الطريقة لتصحيح العيوب الصغيرة مثل الأسنان الملتوية أو المكسورة أو غير المنتظمة أو الطويلة للغاية.

تبييض الأسنان تبييض الاسنان واحدة من أكثر الأساليب المستخدمة على  نطاق واسع بهدف تجميل الأسنان، واسمها يشير إلى الهدف الرئيسي منها ألا وهو تبييض وتفتيح لون الأسنان الداكنة. كما تعتبر من الأكثر الطرق التجميلية أماناً، وتتميز بنتائجها الباهرة والسريعة وقدرتها على منح الشخص أسنان بيضاء وابتسامة براقة. ويشمل تبييض الأسنان العديد من الخيارات، وهي كالآتي:

تبييض الأسنان بالليزر، ويتم هذا الإجراء في عيادة الطبيب.

تبييض الأسنان باستخدام قشور اللامينيت.

تبييض الأسنان في المنزل ، باستخدام الأنظمة المنزلية تحت إشراف الطبيب.

ربط الأسنان :تعتبر من من أبسط وأرخص طرق تجميل الأسنان. الهدف الرئيسي لهذه الطريقة هو حل مشكلة الفوارق والفراغات بين الأسنان، أو إذا كانت الأسنان مكسورة، أو متشققة. كما يستخدم الأطباء مواد الربط لملء التجوايف الصغيرة أو لحماية الجذر المكشوف للأسنان.

تيجان الأسنان: أو التلبيسة أو القبعات، وهي تستخدم لتغطية الأسنان بشكل كامل، وتساعد على استعادة الشكل والحجم الطبيعي والشكل الجمالي للسن.

تعتبر التيجان من الطرق الجيدة لحماية الأسنان الضعيفة، واستعادة الشكل الطبيعي للأسنان المكسورة والتالفة، وتغطية غرسات الأسنان.

القشور الخزفية: تصنع هذه القشور من مادة البورسلين، وهي عبارة عن طبقة رقيقة تستعمل لتغطية السن من كافة الجهات ليبدو السن بمظهر ولون أكثر جمالاً. تستخدم القشور للتخلص من الفراغات الموجودة بين الأسنان، وعندما تصاب الأسنان بتشققات أو كسور ظاهرة، وغيرها من المشاكل الأخرى المرتبطة بالأسنان.

تجميل الأسنان بالتقويمة: يعتبر تقويم الأسنان من أكثر الطرق شيوعاً لتجميل الأسنان، وهو مناسب لكافة الفئات العمرية. طوارئ أسنان 24 ساعة جدة

 

 ويتميز بكثرة استخداماته فهو ليس فقط لتحسين المظهر ولكن للتخلص من العديد من المشكلات المرتبطة بالأسنان، كاللدغة وأمراض الفك، وتبادل أماكن الأسنان...الخ.

يتم تركيب تقويم الأسنان بهدف تطبيق الضغط على الأسنان وإعادتها لوضعها الصحيح. عادة ما يتم الاستفادة من التقويم لأشهر أو لبضعة سنوات وفقاً لاستجابة الحالة.

تعتبر زراعة الأسنان من أحدث طرق تجميل الأسنان، ومن أفضل الحلول لتعويض الأسنان المفقودة.

تتضمن علمية زراعة السن، وضع الغرسة المصنوعة من التيتانيوم، يليها الدعامة التي تندمج مع جزء من الغرسة التي تخرج من اللثة، واخيراً وضع التاج الذي يتم صناعته خصيصاً للمريض من أجل الحصول على مظهر أسنان طبيعي.

جسور الأسنان: يراها الكثير من الأطباء طريقة جيدة ومناسبة لتجميل الأسنان. تستخدم الجسور لاستبدال الأسنان المفقودة بأسنان أخرى صناعية. غالباً ما تصنع الجسور من الذهب، افضل دكتور ابتسامة هوليود بالرياض أو السبائك، أو الخزف، أو مزيج من أي منهم. يقوم الطبيب بتثبيت الجسر على الأسنان المحيطة بعد إعدادها لاستقبال التاج، يليها وضع السن الصناعي إلى التاج ويتم تثبيت الجسر على الأسنان.

 

 

أطقم الأسنان: إحدى خيارات تجميل الأسنان، وهي بديل قابل للإزالة للأسنان المفقودة وهي مصنوعة من البلاستيك أو المعدن وهي مخصصة لتلائم اللثة. يلجأ المريض إلى طقم الأسنان الكامل في حال فقدان جميع الأسنان، وفي حال فقدان عدد معين من الأسنان يستطيع استخدام طقم أسنان من قطعة واحدة. كما يساعد الطقم في القضاء على ترهل الخدين والشفا

 

المصدر: https://www.jerbasub.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 15 فبراير 2022 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,312