تجميل الاسنان بدون تقويم واحدة من أكثر الأساليب المستخدمة على نطاق واسع بهدف تجميل الأسنان، واسمها يشير إلى الهدف الرئيسي منها ألا وهو تبييض وتفتيح لون الأسنان الداكنة. كما تعتبر من الأكثر الطرق التجميلية أماناً، وتتميز بنتائجها الباهرة والسريعة وقدرتها على منح الشخص أسنان بيضاء وابتسامة براقة. ويشمل تبييض الأسنان العديد من الخيارات، وهي تبييض الأسنان بالليزر، ويتم هذا الإجراء في عيادة الطبيب. ربط الأسنان تعتبر من من أبسط وأرخص طرق تجميل الأسنان. الهدف الرئيسي لهذه الطريقة هو حل مشكلة الفوارق والفراغات بين الأسنان، أو إذا كانت الأسنان مكسورة، أو متشققة. كما يستخدم الأطباء مواد الربط لملء التجوايف الصغيرة أو لحماية الجذر المكشوف للأسنان. تيجان الأسنان أو التلبيسة أو القبعات، وهي تستخدم لتغطية الأسنان بشكل كامل، وتساعد على استعادة الشكل والحجم الطبيعي والشكل الجمالي للسن. تعتبر التيجان من الطرق الجيدة لحماية الأسنان الضعيفة، واستعادة الشكل الطبيعي للأسنان المكسورة والتالفة، وتغطية غرسات الأسنان. القشور الخزفية تصنع هذه القشور من مادة البورسلين، وهي عبارة عن طبقة رقيقة تستعمل لتغطية السن من كافة الجهات ليبدو السن بمظهر ولون أكثر جمالاً. تستخدم القشور للتخلص من الفراغات الموجودة بين الأسنان، وعندما تصاب الأسنان بتشققات أو كسور ظاهرة، وغيرها من المشاكل الأخرى المرتبطة بالأسنان. تجميل الأسنان بالتقويم يعتبر تقويم الأسنان من أكثر الطرق شيوعاً لتجميل الأسنان.

وهو مناسب لكافة الفئات العمرية. ويتميز بكثرة استخداماته فهو ليس فقط لتحسين المظهر ولكن للتخلص من العديد من المشكلات المرتبطة بالأسنان، كاللدغة وأمراض الفك، وتبادل أماكن الأسنان...الخ. يتم تركيب تقويم الأسنان بهدف تطبيق الضغط على الأسنان وإعادتها لوضعها الصحيح. عادة ما يتم الاستفادة من التقويم لأشهر أو لبضعة سنوات وفقاً لاستجابة الحالة. تجميل الاسنان تعتبر زراعة الأسنان من أحدث طرق تجميل الأسنان، ومن أفضل الحلول لتعويض الأسنان المفقودة. تتضمن علمية زراعة السن، وضع الغرسة المصنوعة من التيتانيوم، يليها الدعامة التي تندمج مع جزء من الغرسة التي تخرج من اللثة، واخيراً وضع التاج الذي يتم صناعته خصيصاً للمريض من أجل الحصول على مظهر أسنان طبيعي. جسور الأسنان يراها الكثير من الأطباء طريقة جيدة ومناسبة لتجميل الأسنان. تستخدم الجسور لاستبدال الأسنان المفقودة بأسنان أخرى صناعية.

غالباً ما تصنع الجسور من الذهب، أو السبائك، أو الخزف، أو مزيج من أي منهم. يقوم الطبيب بتثبيت الجسر على الأسنان المحيطة بعد إعدادها لاستقبال التاج، يليها وضع السن الصناعي إلى التاج ويتم تثبيت الجسر على الأسنان. أطقم الأسنان إحدى خيارات تجميل الأسنان، وهي بديل قابل للإزالة للأسنان المفقودة وهي مصنوعة من البلاستيك أو المعدن وهي مخصصة لتلائم اللثة. يلجأ المريض إلى طقم الأسنان الكامل في حال فقدان جميع الأسنان، وفي حال فقدان عدد معين من الأسنان يستطيع استخدام طقم أسنان من قطعة واحدة. كما يساعد الطقم في القضاء على ترهل الخدين والشفاه.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 397 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2021 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,291