توجد العديد من أنواع وتقنيات تجميل الأسنان، وقد يُناسبك بعض هذه التقنيات، في حين لا تُناسبك تقنيات أخرى، ولذلك لا بُدّ من مراجعة طبيب الأسنان واختيار مركز رعاية الأسنان المناسب لاختيار التقنية الأفضل التي تُحقق حاجتك، ومن تقنيات تجميل الأسنان المتاحة ما يأتي:

تبييض الأسنان: يمكن باستخدام هذه التقنية التخلص من التصبغات الموجودة على الأسنان، والحصول على أسنان بيضاء لامعة، ومنها ما يتم بتطبيق جل خاص أو باستخدام الليزر، مع العلم أنّ هذه التقنية لا تُناسب الأفراد جميعهم، ولذلك يجب سؤال الطبيب قبل إجرائها.

 القشور الخزفية: وتُسمّى أيضًا الفينير، وهي طبقة رقيقة من البورسلان وتُغطّي السطح الأمامي من الأسنان، وتساعد القشور على تحسين شكل الأسنان ولونها وموضعها، إذ يمكن استخدامها في حالات الأسنان المائلة أو المتصبغة أو المكسورة، أو حتى يمكن استخدام القشور الخزفية لملء الفراغات بين الأسنان.

 جسور الأسنان: وهي تيجان مُصنّعة لملء فراغ سنّين أو أكثر، بحيث يتمّ تثبيتهما بالأسنان المجاورة أو الغرسات، وإنّ جسور الأسنان تُحسن القدرة على المضغ والبلع، ومنع الأسنان المجاورة من التحرك من مكانها، كما تُعطي جمالًا للوجه والابتسامة.

 تقويم الأسنان: يهدف استخدام تقويم الأسنان إلى معالجة مشاكل عدم الإطباق التي لا تكون الأسنان فيها في مواضعها الصحيحة عند إغلاق الفم، وقد تكون تجميلية في بعض الأحيان، أو حتى علاجية لتحسين عمل الفم وقدرته على أداء وظائفه، إذ يمكن من خلال التقويم سدّ الفراغات الموجودة بين الأسنان، وتحسين القدرة على المضغ والكلام، ودعم صحة اللثة والأسنان على المدى البعيد، وقد تساعد على حماية الأسنان من التسوس والضرر في المستقبل، وقد يكون التقويم متحركًا أو ثابتًا في مكانه بحسب حالة أسنان الشخص.

عدسات الأسنان اللاصقة: وهي من أحدث طرق تجميل الأسنان، وتهدف إلى تبييض الأسنان وتحسين مظهرها، وتُشبه العدسات اللاصقة القشور الخزفية لكنّها أرفع سُمكًا، ولا تتطلب تخديرًا أو أي إجراء طبي آخر، لذلك فهي مناسبة جدًا للأشخاص الذين يشعرون بالخوف من عيادات الأسنان وما يُجريه الطبيب فيها.

الربط السنيّ: تتم هذه التقنية باستخدام مادة بلون السن بحيث يتم تجميدها على السن باستخدام الضوء، وسُمّيت بالربط السني لأنها تربط هذه المادة بالسنّ فتُحسّن مظهره وابتسامته طوارئ أسنان 24 ساعة جدة

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2021 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,292