ما تحتاج لمعرفته حول نحت الجسم

انه لمن المحبط. أن تقضي ساعات في صالة الألعاب الرياضية كل أسبوع وتتناول نظامًا غذائيًا نظيفًا ، لكن تلك المناطق العنيدة من الدهون لا تستجيب لكل عملك الشاق. قد تكون مهتمًا بعمليات نحت الجسم غير الجراحية التي تستهدف الخلايا الدهنية وتدمرها بدون جراحة.

 

تعمل بعض هذه الخيارات عن طريق تجميد الخلايا الدهنية بينما يستخدم البعض الآخرى الحرارة من خلال استخدام طاقة الموجات فوق الصوتية أو الترددات الراديوية. إنها توفر طريقة سهلة لإعادة تشكيل مناطق مثل البطن والفخذين والذراعين.

 

لكن هل الطريقة امنه؟ هل التغييرات دائمة؟ ما مدى سرعة ظهور النتائج؟

 

تجيب أخصائية الأمراض الجلدية شيلبي خيتاربال على الأسئلة الشائعة حول حلول تشكيل الجسم طفيفة التوغل.

 

هل نحت الجسم غير الجراحي آمن؟ هل النتائج دائمة؟

هذه علاجات طفيفة التوغل والآثار الجانبية خفيفة. بعض العلاجات ليس لها فترة نقاهة أيضًا. ومع ذلك ، من الجيد مراجعة تاريخك الصحي عندما تتحدث مع طبيبك حول العلاج الأفضل لك.

 

تعمل جميع أنواع أجهزة نحت الجسم بشكل أفضل لمن لديهم مؤشر كتلة جسم طبيعي (بين 18.5 و 24.9). إنهم يدمرون الخلايا الدهنية بشكل دائم.

 

كيف تقارن نحت الجسم غير الجراحي بشفط الدهون؟

يعتمد ذلك على المنطقة التي تريد التركيز عليها. توصي الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل بشفط الدهون لأولئك الذين يرغبون في علاج الدهون الزائدة على مساحة أكبر من الجسم. تمنحك العلاجات غير الجراحية تغييرًا أقل دراماتيكية وتدمير كمية الدهون التي يمكنك قرصها ، والتي تسمى الدهون الجلدية.

 

يقول الدكتور خيتاربال: "لن تقدم التقنيات غير الجراحية نفس النتائج التي قد تحصل عليها من إجراء جراحي". "شفط الدهون يتخلص من حوالي 10 أضعاف كمية الدهون ، مقارنة بهذه العلاجات غير الغازية لنحت الجسم."

 

كيف يعمل نحت الجسم غير الجراحي؟

تعمل جميع الإجراءات بشكل أساسي بنفس الطريقة: فهي تستهدف الدهون وتدمرها ، والتي يقوم الجهاز اللمفاوي بجسمك بعد ذلك بترشيحها بمرور الوقت ، بشكل عام في غضون بضعة أشهر.

 

فيما يلي تفاصيل عن كل أسلوب:

 

العلاجات الباردة (CoolSculpting). تستخدم هذه درجات حرارة منخفضة بما يكفي لقتل الخلايا الدهنية ولكن دون إتلاف بشرتك. يقوم الجهاز بسحب أجزاء من الجلد إلى الداخل عن طريق الشفط ، ثم يبردها لتدمير الدهون تحتها لفترة محددة من الوقت. يمكنك استخدام هذا الإجراء على العديد من أجزاء الجسم بما في ذلك الذقن والذراعين والبطن ومقابض الحب والفخذين. إنه آمن لمعظم المرضى. ومع ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية التي تجعلهم أكثر حساسية لدرجات الحرارة الباردة مثل متلازمة رينود ، على سبيل المثال ، عدم استخدام هذا العلاج.

المعالجات الحرارية (سكالبشور). هذا الليزر معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) لتقليل الدهون. يستخدم الجهاز طاقة الليزر لإتلاف بنية الخلايا الدهنية والجسم ثم يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة. يستخدم هذا الجهاز قضيبًا مسطحًا ، لذا فهو لا يعمل بشكل جيد في مناطق الجسم ذات المنحنيات. تعمل العلاجات الحرارية بشكل أفضل للمعدة والفخذين.

طاقة الموجات فوق الصوتية (UltraShape). يستخدم هذا النوع من العلاج طاقة الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون. إنها أكثر الأنواع الأربعة استغراقًا للوقت ، وتستغرق حوالي ساعة واحدة لكل جلسة علاج. بدلاً من توصيلك بجهاز ، سيقوم الفني بتحريك الجهاز يدويًا. يستخدم اهتزازًا ميكانيكيًا لتفكيك الدهون وتدميرها. هذا يعمل على البطن وليس مخصصًا للمناطق الأخرى ولا يوجد أي إزعاج.

طاقة الترددات الراديوية (ترو سكولبت ، فانكويش). توفر أجهزة التردد الراديوي الطاقة لتوليد الحرارة وتدمير الخلايا الدهنية. إنهم يستهدفون الماء في الخلايا ، لذلك من المهم أن ترطب جسمك جيدًا مسبقًا لأن العلاج ليس فعالًا إذا كنت تعاني من الجفاف. قد تشعر بإحساس دافئ أثناء هذا الإجراء. هذا العلاج ليس له فترة نقاهة.

ماذا تتوقع بعد هذه العلاجات؟

جميع العلاجات تتخلص من الدهون في المناطق الصعبة. فيما يلي بعض الحقائق العامة الأخرى:

 

لا يحتاجون إلى تخدير أو فترة نقاهة.

تستغرق من 25 دقيقة إلى ساعة واحدة في مكتب الطبيب.

يمكنك التخطيط لجلستين إلى أربع جلسات بشكل عام ، اعتمادًا على العلاج الذي تختاره والمنطقة التي تعالجها.

يستغرق الجسم حوالي 12 إلى 16 أسبوعًا لمعالجة الدهون والتخلص منها. هذا هو الوقت الذي ستلاحظ فيه التأثير الكامل لكل علاج.

يكون أي ألم ناتج عن هذه العلاجات ضئيلًا بشكل عام.

بعد ذلك ، قد تشعر ببعض الاحمرار والتورم والكدمات والألم في منطقة العلاج لبضعة أيام.

كيف تجد طبيبا جيدا؟

من الأهمية بمكان أن تقوم بأداء واجبك واختيار مقدم رعاية بعناية لأن الطبيب المدرب هو أفضل رهان لك لتحقيق نتائج جيدة. لا يعني مجرد العثور على صفقة رائعة عبر الإنترنت أنك ستحصل على نتائج ممتازة. تأكد من إلقاء نظرة على عمل الطبيب السابق وطرح الأسئلة دائمًا قد يهمك : افضل دكتور باطنية في مستشفى سليمان فقيه تعرف على المزيد

 

 

المصدر: http://www.jsatcs.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2021 بواسطة ham16

عدد زيارات الموقع

12,127