أصبحت شبكة الانترنت وسيلة أساسية لا غنى عنها من وسائل التواصل وأصبح لها تأثير كبير على مجال الأعمال.
بالنسبة لبعض الشركات والمشاريع تمثل شبة الانترنت ببساطة وسيلة أخرى لتوصيل الرسالة (مازال يجب عليك الذهاب للمطعم لتناول الطعام، على أنه يمكن توصيل الأطعمة للمنازل من خلال الويب) وبالنسبة لشركات أخرى مثل
(بيع الكتب، والصناعة المصرفية، والبورصة) فأن شبكة الأنترنت تتسبب فى عملية إعادة تنظيم أساسية.
هذا ينطبق على إستراتيجيات التسويق. تلك الإستراتيجيات تتغير على المستوى الإسترتيجي (أى المنتجات) والمستوى التكتيكى (ما يتم الإعلان عنه وأين).