رابطة المساحة الجيولوجية المصرية

تأسسست عام 1896

المشروع السعودى المصرى للمضاهاه الجيولوجى على جانبى البحر الاحمر...متى يظهر للنور؟

منذ ما يزيد عن 10 سنوات بدأ مشروعا مشتركا بين هيئة المساحة الجيولوجية المصرية ( هيئة الثروة المعدنية ) وبين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية  يتلخص فى القيام بمراجعات جيولوجية للخرائط الجيولوجية السعودية والمصرية على جانبى البحر الاحمر فى كلا البلدين وتمت زيارات متبادلة لخبراء البلدين وزيارات حقلية لبعض الاماكن ....والى الان ...لم يتم الدعوة لعرض عام لجموع المهتميين من المراكز البحثية  والجامعات للوقوف على نتائج هذا المشروع .

من المفترض أن مثل هذه المشاريع المشتركة بين الدولة تهدف فى المقام الاول تعزيز المعلومات البحثية لتكون فى خدمة البحث العلمى من أجل تطوير الاداء العلمى واستكمال مسيرة البحوث العلمية بهذه المناطق على ضوء المستجدات لمثل هذع المشاريع .

علما بأن مثل هذه المشاريع قد تم رصد ميزانيات مالية لها نأمل أن يكون لها مردودا أيجابيا على مسيرة ابحث العلمى الاكاديميى والتطبيقى.

نأمل أن نسمع جديدا ‘ن هذا الملف لصالح ولخير البلدين

نأمل أن نتعرف على المجموعات البحثية لكى البلديين للتواصل معهم.

 

 

geosurvey

رابطة المساحة الجيولوجية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 26 يوليو 2015 بواسطة geosurvey

رابطة هيئة المساحة الجيولوجية المصرية

geosurvey
تأسست المساحة الجيولوجية المصرية عام 1896 ورأسها ليونز عند إنشائها وبعد عامين تكون جهاز حكومي جديد هو مصلحة المساحة المصرية و الذي ضم المساحة الجيولوجية ضمن أنشطته. و تولى ليونز رئاسة مصلحة المساحة واحتفظ برئاسته للمساحة الجيولوجية إلي أن تقاعد من خدمة الحكومة المصرية في 19 يونية 1909، وخلفه في »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,375