أسعار الثروة الحيوانية والداجنة ومنتجاتها والأسماك
(الجزء الثانى – 2013)

فى إطار استراتيجية التنمية الزراعية وآليات السوق الحر تتطلب طبيعة هذه المرحلة المزيد من البيانات والمعلومات الإحصائية الدقيقة والشاملة والتفصيلية عن أسعار الثرةة الحيوانية والداجنة والأسماك. والتى ترصد حركة الحياة الاقتصادية والاجتماعية بإعتبارها أحد المتغيرات الهامة التى تؤثر بشكل مباشر على كافة المستويات الإنتاجية والتسويقية والدخل والمعيشة فى المجتمعات.

ويسر قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى أن يقدم نشرة " أسعار الثروة الحيوانية والداجنة ومنتجاتها والأسماك" خلال النصف الثانى لعام 2013. وتتضمن النشرة بيانات عن الأسعار ( المزرعية – الجملة – التجزئة (المستهلك) للماشية الحية من (الأبقار – الجاموس – الأغنام – الماعز) والدواجن الحية (دجاج أبيض – دجاج أحمر – بط – رومى – أرانب) بالإضافة إلى بيانات عن أسعار أنواع اللحوم الحمراء، ولحوم الدواجن، وتتضمن أيضاً بيانات عن أسعار المنتجات الحيوانية والداجنة ( ألبان – بيض المائدة) وعسل النحل وتشمل بيانات عن أسعار الأسماك بأنواعها.

ونأمل أن تحقق النشرة المزيد من العائد الإيجابى لمستخدمى هذه البيانات والإحصاءات لدى الباحثين والدارسين وصانعى القرار والمنتجين والمسوقين.

المحتويات:-

الفصل الأول: متوسط أسعار الماشية الحية.

الفصل الثانى: متوسط أسعار اللحوم الحمراء.

الفصل الثالث: متوسط أسعار الداجنات الحية.

الفصل الرابع: متوسط أسعار لحوم الدواجن.

الفصل الخامس: متوسط أسعار منتجات الثروة الحيوانية.

الفصل السادس: متوسط أسعار منتجات الثرووة الداجنة.

الفصل السابع: متوسط أسعار المنتجات الحشرية.

الفصل الثامن: متوسط أسعار الأسماك.

الفصل التاسع: متوسط أسعار الثروة الحيوانية والداجنة ومنتجاتها والأسماك على مستوى الجمهورية خلال الفترة من (1/7/2013 إلى 31/12/2013)

الفصل العاشر: متوسط أسعار الثروة الحيوانية والداجنة ومنتجاتها والأسماك على مستوى الجمهورية خلال الفترة من (1/1/2013 إلى 31/12/2013).

*** للإطلاع يرجى زيارة مكتبة الهيئة***

 

إعداد/ أسماء أحمد
إشراف م./ زينب عثمان

المصدر: وزارة الزراعة - قطاع الشئون الإقتصادية

ساحة النقاش

مكتبة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية

gafrdlibrary
عنوان الهيئة: القطعة رقم (210) بالقطاع الثانى-حى مركز المدينة-التجمع الخامس-القاهرة الجديدة- Email: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,452,326

اخر إصدارات كتب المكتبة