فريت لينك Freight Link

معلومات عن الشحن والنقل والتخليص الجمركى والتصدير

العالم يلجأ لنقل البضائع بالطائرات بعد ارتفاع أسعار النقل البحري

الأزمة الاقتصادية التي تضرب العالم احتلت عقول واهتمام القائمين علي صناعة النقل الجوي والذين حشدوا خبرائهم في مختلف مجالات النقل الجوي في جنيف للبحث عن بدائل وحلول لمواجهة تداعيات الأزمة ومساعدة شركات الطيران ومزودي الخدمات على الاستمرار وعدم السقوط أمام الأزمة المحتدمة.

الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) بدأ في إصدار التقارير السنوية حول نشاطات النقل الجوي المختلفة وتقديم تحليل اقتصادي وفني وتقني لكل تقرير من خلال المؤتمر السنوي للنقل الجوي الذي انطلقت فعالياته في جنيف بسويسرا لوضع كل مشاكل وتحديات الصناعة والنشاط أمام نحو ١٣٠ صحفي متخصص في صناعة النقل الجوي من كل انحاء العالم.

وفيما يشهد التبادل التجاري العالمي انخفاضا يعكس الأزمة الاقتصادية الحالية التي يمر بها العالم أظهرت التقارير الرسمية التي بثتها المنظمة ارتفاعا ملحوظا في عمليات شحن البضائع عبر الرحلات الجوية بالمقارنة بالشحن عبر البحار، ولكنها حذرت في ذات الوقت من وقتية الارتفاع الذي وصفته بأنه غير مسبوق بالمقارنة بنفس الوقت من كل عام.

وأضافت أن الضعف الحالي في الاقتصاد العالمي ينذر بتراجع حاد في حجم الأعمال يهدد استمراريتها بنفس الكفاءة.

ورغم الارتفاع الذي سجلته عمليات شهر أكتوبر في نقل البضائع جوا، والذي وصل إلى ٨.٢ ٪‏ مقارنة بالعام الماضي، إلا أن ألكسندر دو جونياك المدير العام لاياتا حذر من أن النشاط يواجه صعوبات أهمها ضعف التجارة الخارجية بين العالم وقال: "هناك عوامل أدت لهذه الزيادة يجب اأا نتغافل عنها وهي أولا: تحول بعض الشحنات إلى النقل الجوي بعد انهيار شركة هانجين للنقل البحري.

كما ان طبيعة السوق الحذرة في الوقت الحالي مع التذبذب الاقتصادي أدت إلى تبني الطلب سياسات حذره تميزت بالانتظار حتى اللحظة الأخيرة، ومن ثم كان اللجوء الكثيف للطيران لنقل البضائع بسبب هذه السياسات التي تضطر لتأجيل الطلبات لآخر لحظه ثم تقديمها في توقيت لا يصلح للشحن البحري او البري المعتاد.

من جهة أخري فقد أدى تحول الأسواق الهيكلية لارتفاع أداء قوي لشحن البضائع وظهر ذلك في النمو القوي للتجارة الإلكترونية وشحنات الأدوية، وأشارت التقارير التي ناقشها خبراء النقل الجوي بتوسع إلى دور واسع تلعبه أنماط التسويق الجديدة في دفع الطلب علي الشحن الجوي مثل أيام التخفيضات علي غرار الجمعة السوداء وأثنين التخفيضات وغيرها في المساهمة في قوة الطلب علي الشحن.

وعلى مدى ثمانية جلسات موسعه ناقش خبراء النقل الجوي عددا من الموضوعات ذات العلاقة بحالة الصناعة والنشاط الاقتصادي، حيث تناولت عرضا للبرنامج الخاص بدعم عمليات الشحن الجوي الذي تشرف عليه منظمة الاياتا ، وطرحت الأنماط المختلفة التي تساهم بها شركات الطيران لتبسيط عمليات النقل الجوي للبضائع ومساعدة تحسين اقتصاديات النشاط.

شاهد أيضا

{ شركة فريت لينك للشحن شركة متخصصه فى الشحن الجوى والبحرى والتخليص الجمرى للبضئع الوارده والمصدير من والى مصر شحن بحرى| شحن سيارات| شحن سيارات خاصه| . لدينا اسعار متميزه للشحن الى جميع الموانىء العالميه وكذا الى عواصم الدول الحبيسه التى لا تمتلك موانى بحريه . فريت لينك للشحن 11 طريق النصر مدينة نصر القاهره. ت 20808000-20808001 - موبايل 01221616765 – 01001415210201221616765 -  - info@frteg.com - sales@frteg.com-    www.frteg.com 
 يسعدنا اتصالكم للمشوره ولطلب اسعار الى المواني المختلفه - وندعم زيادة التصدير الى افريقيا }

تقارير الاياتا حاولت ان تكون متفائله فيما يختص بالشحن الجوي واعتمدت في مؤشراتها المتفائله علي قوة نقطة الذروة في النشاط و التي كانت فوق المتوقع ، كما أشارت إلى بلاغات متفائلة من مديري المشتروات تؤشر إلى ارتفاع مماثل ربما في طلبات التصدير تدعم عام ٢٠١٧ إلى حد بعيد.

وباستثناء أمريكا اللاتينية، فأنه من المتوقع أن تشهد كل شركات الطيران ارتفاعا علي طلبات الشحن الجوي مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع الطلب في آسيا باسيفيك بنسبة ٧.٨٪‏ وارتفعت الطاقة الاستيعابية بمقدار ٣.٩٪‏ وتوسعت قيم الشحن الدولية بنسبة ٨٪‏ خلال أكتوبر الماضي.

وفيما حققت أوروبا أعلى نسبة زيادة في الشحن الجوي بمقدار ١٣.٤٪‏ وارتفعت الطاقة الاستيعابية بمقدار ٥.٩٪‏ ، فقد حقق الشرق الأوسط زيادة في الشحن ٩.٢٪‏ في أكتوبر ومع ذلك فقد انخفضت عمليات الشحن الموسمي نتيجة ضعف التجارة التبادلية بين بلدان الشرق الأوسط وآسيا.

وعرضت جلسات المؤتمر في أكثر من دراسة تأثير نقل البضائع الخطرة على نشاط النقل الجوي بشكل عام وعلي عمليات الشحن الجوي وخصصت جلسة كاملة لمناقشة ازمة حظر أحد انواع هواتف جالاكسي قبل شهرين والذي طبقته الاياتا على كل الشركات الطيران الاعضاء ويتجاوز عددهم ٢٦٠ شركة حول العالم.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران قد فرضت حظر اصطحاب أو سفر أو شحن هواتف سامسونج جلاكسي نوت 7 على طائراتها وكذلك منع شحنها سواء من خلال الحقائب أو البضائع تنفيذا لتعليمات منظمة “الإياتا” بعد صدور تحذيرات بوجود عيوب فنية بالجهاز تؤدي لتفجيرات وحرائق وانبعاث دخان من بطاريته، حيث طلبت المنظمة ذلك رسميا من كافة شركات الطيران حرصا على أمن وسلامة والركاب وحفاظا على حياتهم وعدم تعرضها للخطر.

وكانت شركة سامسونج قد قررت سحب هاتف جالكسي نوت 7 من الأسواق بسبب مشكلة تؤدي إلى احتراق البطارية أثناء شحن الهاتف وقررت إيقاف بيعه مؤقتا حرصا على سلامة مستخدميها.

كما ناقش المؤتمر العقبات التي تواجه الشحن الجوي عبر الحدود، والتي تمثل تحديًا لصعوبة وتعقيد الإجراءات المتبعة من منطقه ومن بلد لآخر ومن نظام لآخر.

وطرح الخبراء كذلك قضية استغلال الطائرات في تهريب الحيوانات البرية سواء على قيد الحياة أو في صورة منتجات أو خامات، وحشد نحو تبني عدد من التوصيات للحكومات لمراقبة وتقييد عمليات الشحن الجوي من المناطق المعروفة بممارسة أنشطة صيد محظورة تؤثر سلبيا على الحياة البرية، وتهدد أنواع عديدة من الحيوانات بالانقراض وحذرت انه خلال الاعوام العشرة الماضيه انقرضت نحو ١٠٠٠ نوع من الحيوانات النادره بسبب هذه الأنشطة غير الشرعية، وأطلقت الاياتا تحذيرا أن الطيران وأنشطة النقل الجوي يجب ألا تستخدم في هذا النشاط المسيء للحياة وغير القانوني.

 

{ شركة فريت لينك للشحن شركة متخصصه فى الشحن الجوى والبحرى والتخليص الجمرى للبضئع الوارده والمصدير من والى مصر شحن بحرى| شحن سيارات| شحن سيارات خاصه| . لدينا اسعار متميزه للشحن الى جميع الموانىء العالميه وكذا الى عواصم الدول الحبيسه التى لا تمتلك موانى بحريه . فريت لينك للشحن 11 طريق النصر مدينة نصر القاهره. ت 20808000-20808001 - موبايل 01221616765 – 01001415210201221616765 -  - info@frteg.com - sales@frteg.com-    www.frteg.com 
 يسعدنا اتصالكم للمشوره ولطلب اسعار الى المواني المختلفه - وندعم زيادة التصدير الى افريقيا }

frtegypt

Freight Link , www.frteg.com 01221616765

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 64 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة frtegypt

mohamed Khaled , Freight Link

frtegypt
Freight Link 01001415210 فريت لينك للشحن من الشركات الرائده فى مجال النقل الدولى وتقدم شحن بحرى شحن جوى شحن برى تخليص جمركى استيراد وتصدير Freight forwarder shipping import export services logistics transport air freight Ocean Freight sea Freight »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,897