فريت لينك Freight Link

معلومات عن الشحن والنقل والتخليص الجمركى والتصدير

 

تعـريـفات اللائحة الجمركية

{ شركة فريت لينك للشحن شركة متخصصه فى الشحن الجوى والبحرى والتخليص الجمرى للبضئع الوارده والمصدير من والى مصر . لدينا اسعار متميزه للشحن الى جميع الموانىء العالميه وكذا الى عواصم الدول الحبيسه التى لا تمتلك موانى بحريه. وتعمد فريت لينك الى انشاء المدونه لتعريف العملاء بالمفاهيم الجمركيه والملاحيه وتعارف النقل والشحن زيادة فى المعرفه . فريت لينك للشحن 11 طريق النصر مدينة نصر القاهره. ت 20808000-20808001 - موبايل 01221616765 - 01001415210 - [email protected] - sales@frteg.com-    www.frteg.com
 يعدنا اتصالكم للمشوره ولطلب اسعار الى المواني المختلفه - وندعم زيادة التصدير الى افريقيا }

قائمة الشحن العامة 

قائمة بكامل حمولة وسيلة النقل سواء من بضائع برسم الوارد للبلاد أو برسم الترانزيت (مباشر أو غير مباشر) والرسائل الواردة برسم الموانيء الأخرى .

قائمة البضائع الواردة

جزء من قائمة الشحن العامة وتتضمن البضائع الواردة إلى الميناء لإدخالها إلى البلاد أو البضائع العابرة (ترانزيت مباشر أو غير مباشر ) 

 قائمة أفراد الطاقم

 قائمة بأسماء طاقم وسيلة النقل وجنسياتهم وأرقام جوازات سفرهم وبيان بأمتعتهم والمؤن الموجودة على وسيلة النقل بما في ذلك التبغ والخمور لاستخدام الطاقم مع وضع ما يزيد من التبغ والخمور عن حاجة الطاقم وقت رسوها داخل مخزن خاص يختم بخاتم الجمارك

 قائمة بأسماء الركاب

 بيان بأسماء الركاب وجنسياتهم وأرقام جوازاتهم.

مستخرجات قائمة الشحن

 بيانات كاملة عن البضائع النوعية مستخرجة من قائمة البضائع الواردة وفقاَ للتخصص النوعي فإذا تضمنت أنواع ممنوعة وجب تدوينها فى القائمة بأسمائها الحقيقية .

 البريد

 هيئة البريد أو الشركات المرخص لها بنقل البريد.

 الإرساليات البريدية

مجموعة من الطرود البريدية حسب تعريف أحكام الاتحاد البريدي الدولي يجب التخليص عليها بأسرع وقت ممكن وتحدد الجمارك الإرساليات التي ينبغي علي البريد تقديمها للجمرك المختص لاتخاذ الإجراءات المقررة.

 الطرد البريدي

 البضاعة التى تنقل وفقا لاتفاقية البريد باسم مرسل إليه محدد ولا يزيد وزنها على 50 كجم 

الجرد التفصيلي

-          حصر طرود الرسالة عددا أو وزنا ، ثم توصيف العبوات الخارجية والداخلية واللفافات التى تحتويها الطرود ، وإثبات عدد الوحدات فى كل عبوة وكل لفة ، بما فى ذلك الملحقات واللوازم المنفصلة داخل كل طرد ، ويتم توصيف السلعة وفقا لمنطوق التعريفة الجمركية ، وإثبات كافة العلامات والأرقام الموجودة على كل صنف وفقا للنموذج المعد لذلك. 

 التحـقــق :

أ - التحقق الظاهري

التأكد من سلامة الأختام السيول الملاحية المضروبة على الحاوية .

ب - التحقق النوعي :

التحقق من نوع البضاعة ، ثم توصيف السلع الموجودة داخل الطرود التى يتم فتحها وفقاً لبنود التعريفة وإثبات الأرقام والماركات الموجودة على كل صنف تم التحقق منه وذلك دون حصر الوحدات .

المعاينة والكشف

حصر طرود الرسالة عددا أو وزنا ثم توصيف السلع الموجودة داخل الطرود التى يتم فتحها حسب نسب الكشف المقررة .

المطـابقـة

مطابقة الأصناف المقرر مراجعتها من حيث العدد والنوع على المستندات وبصفة خاصة الفاتورة وبيان العبوة وتحديد البند الجمركى الواجب التطبيق.

 البضائع العابرة (الترانزيت )

أ - نظام الترانزيت المباشر (الاقطرمة)

 البضائع التى ترد إلى الميناء لشحنها مباشرة على وسيلة نقل أخرى تحت مسئولية الناقل دون استلامها فى ميناء العبور أى دون توسيط القطاع المخزنى فى التسليم والتسلم ، كما هو الحال في البضاعة التي ترد مشحونة على سفينة أو طائرة ويتم تفريغها وشحنها على سفينة أو طائرة أخرى.

ب - نظام الترانزيت غير المباشر

1- البضائع التى ترد إلى ميناء برسم ميناء آخر خارج البلاد أو برسم المناطق الحرة أو المناطق ذات الطبيعة الاقتصادية الخاصة

2-- البضائع التى ترد إلى ميناء ما بقصد إعادة شحنها إلى ميناء أو موانئ أخرى أو الى دائرة جمركية داخل البلاد وتجرى عليها عمليات التفريغ والنقل والاستلام فى المخازن بالدائرة الجمركية أو المستودعات العامة أو الخاصة .

مسارات الافراج الجمركى 

أ - الخط الاخضر : 

يقصد به الافراج مباشرة عن البضائع الواردة والمصدرة دون كشف بعد سداد الضرائب والرسوم المستحقة واستيفاء جهات العرض أن وجدت.

ب - الخط الاصفر :

يقصد به استيفاء المستندات اللازمة للافراج وذلك لتحديد مسار الافراج (أخضر – أحمر ) .

 

ج - الخط الاحمر :

يقصد به الافراج وفقاً للاجراءات المعتادة من كشف ومعاينة طبقاً للنسب المقررة .

#المستودعات :-

المخازن التى تخزن فيها البضائع الواردة دون دفع الضرائب والرسوم عنها، وتكون داخل الدائرة الجمركية أو خارجها ، وتدار بمعرفة أشخاص عامة أو خاصة ، وفى جميع الأحوال تخضع هذه المستودعات للرقابة الجمركية 

 وتنقسم المستودعات إلى :

أ- #مستودع عام : ويتم فيه تخزين البضائع الأجنبية غير خالصة الضرائب والرسوم المرخص له بتخزينها لحساب الغير.

 ب - #مستودع خاص : ويتم فيه تخزين البضائع الأجنبية غير خالصة الضرائب والرسوم الخاصة بصاحب المستودع والمرخص له بتخزينها فيه

قوائم الشحن(المانيفست)

شروط قبول قائمة الشحن

**م36**

·   أن تكون واضحة وموقعاً عليها من الربان (قائد وسيلة النقل ) وموضحاً بها اسم وسيلة النقل وجنسيتها ورقم الرحلة وتاريخها وأنواع البضائع وان كانت ممنوعة وعدد الطرود وعلاماتها وأرقامها واسم الشاحن والمرسل إليه والموانئ التى شحنت منها .

·        أن تتضمن أرقام الحاويات ومشمول كل حاوية وعدد الطرود وأرقام الأختام المضروبة عليها .

·        يلتزم الربان بتقديم قائمة الشحن للجمارك خلال 24 ساعة من وصول وسيلة النقل على الأكثر بدون حساب أيام العطلات الرسمية.

 

 

{ شركة فريت لينك للشحن شركة متخصصه فى الشحن الجوى والبحرى والتخليص الجمرى للبضئع الوارده والمصدير من والى مصر . لدينا اسعار متميزه للشحن الى جميع الموانىء العالميه وكذا الى عواصم الدول الحبيسه التى لا تمتلك موانى بحريه. وتعمد فريت لينك الى انشاء المدونه لتعريف العملاء بالمفاهيم الجمركيه والملاحيه وتعارف النقل والشحن زيادة فى المعرفه . فريت لينك للشحن 11 طريق النصر مدينة نصر القاهره. ت 20808000-20808001 - موبايل 01221616765 - 01001415210 - [email protected] - sales@frteg.com-    www.frteg.com
 يعدنا اتصالكم للمشوره ولطلب اسعار الى المواني المختلفه - وندعم زيادة التصدير الى افريقيا }


التخليص الجمركى- التخليص الجمركى دمياط- التخليص الجمركى اسكندريه- التخليص الجمركى بورسعيد - التخليص الجمركى بورسعيد القديم- التخليص الجمركى سفاجا- التخليص الجمركى السخنه- التخليص الجمركى السويس- التخليص الجمركى الادبيه – النقل- الشحن الجوي – الشحن البحرى- الاستيراد لحساب الغير – التصدير لحساب الغير- freight link- freightlink- freightlinkegypt- frteg.com- 01221616765

frtegypt

Freight Link , www.frteg.com 01221616765

mohamed Khaled , Freight Link

frtegypt
Freight Link 01001415210 فريت لينك للشحن من الشركات الرائده فى مجال النقل الدولى وتقدم شحن بحرى شحن جوى شحن برى تخليص جمركى استيراد وتصدير Freight forwarder shipping import export services logistics transport air freight Ocean Freight sea Freight »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,872