اصدقائى :

اليكم طريقة صنع الشمع فى المنزل


وهذه طريقة لعمل الشمع بشكل مبتكر

الطريقة الاولى

 كيف تصنع شمع الفوانيس، مزينة بشرائح الفاكهة

شمع الفوانيس [الشمع الرومانسي]
هذا النوع من الأعمال الشمعية تعتبر الأروع على الإطلاق، من بين مجموعة الأعمال الشمعية، لخاصية الإضاءة الخافتة والمنبعثة من جسم الشمعة، ويزداد العمل جمالاً وإبداعاً، بإدخال شرائح من البرتقال، مشمش مجفف، وأنواع أخرى من الفواكه، وكذلك حبات من القهوة، وعيدان من القرفة، وكذلك أوراق لنباتات مختلفة. وكما تعودنا دائماً، أترككم مع صورة للعمل النهائي، لنكون فكرة مسبقة عن طبيعة العمل... الذي يحتاج لكثير من الخيال، فن وذوق، في التعامل مع هذا النوع من فن الشموع.


طـريقـــة العمــل
أولاً نبدأ بصهر الشمع في حمام ماء ساخن، كما هو موضح بالصورة في موضوع سابق لي
_ إصنعي شمعة بلون وشكل المرمر
_نبدأ بسكب كمية صغيرة من الشمع المصهور، داخل القالب المختار بعد دهنه بزيت السيلكون، أو الفازالين، أو أي نوع آخر لزيوت من بذور نباتية.
_ونبدأ بتدوير القالب وتحريكه بحركة دائرية مثل حركة عقارب الساعة، لتتوزع كمية الشمع المسكوب على كل جدار القالب، وكي يجف مع عملية التدوير والحركة للقالب، وتتكون طبقة من الشمع على جدار القالب.



نستمر في عملية السكب التدريجي، والتدوير للقالب بنفس الطريقة كي تتوزع وتجف، حتى تتكون عدة طبقات، وعندما يصل سمك طبقة الشمع داخل القالب، نصف سنتيمتر تقريباً، عندها فقط يمكننا إدخال أي شئ نود به تزيين جدار الشمعة، وليكن عود من القرفة، أو ورقة نبات، أو ورقة لوردة، مع الإنتباه لتثبيت فتيل الشمعة في منتصف القالب عند البدء في عملية السكب للشمع.

الطريقة الثانية

لعمل شمعة مموجه من الخارج علينا دائماً أن نستخدم الحمام الساخن لصهر الشمع، ويمكنك الرجوع لموضوعي السابق: كيف تصنعين شمعــة جميلة بلون وشكل المرمر، وكي أضعك في صورة العمل الذي سنقوم به، سأتركك مع صورة للشكل النهائي للعمل كي نتصور معاً جمال العمل الذي سنقوم به، كما هو موضح في الشكل التالي:



الأدوات المطلوبة للعمل:

ورق كرتون مموج، قالب، شمع ملون، مقص، شريط لاصق، ورنيش رش Spry، فتيلة قطن، سلك حديد.

_إبدئي بقص ورق الكرتون على حسب حجم القالب، ثم قومي برش سطح الكرتون المموج، ليكون عازل عن الورق، ثم قومي بلصقه على شكل دائرة، من السطح الخارجي، ومن ثم ضعيه داخل القالب.


بعد ذلك عليك بربط فتلة القطن بسلك حديد، وتثبيته وسط القالب، مع الصب التدريجي، والتبريد في حوض ماء بارد، وهكذا قومي بهذا العمل على مراحل حتى يمتلئ القالب كما في الأشكال التالية:



بعد أن يكتمل صب القالب، قومي بنزع الكرتون برفق عن الشمعة، مع تمشيطها بفرشاة ناعمة لنزع بقايا ورق الكرتون عن جسم الشمعة، كما في الصور التالية:



 

 يمكنك صديقى عمل الاجمل من هذا بكثير

لانه سيكون من صنع يديك

يلا ابدء حالا وسوف انشر انتاجك

 

اعـــــلان

اصدقائى , اذا اردتم التواصل معى للشراء  او للاستفسار عن اى شىء,

وايضا لمعرفة المزيد عن  شركة فنون هند الشريف

برجاء الضغط على الملف المرفق " شركة فنون هند الشريف" الموجود فى قائمة الملفات المرفقة اسفل المقالة.

شاكرين لكم حسن تعاونكم معنا 

المصدر: بقلم هند الشريف

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

2,367,737