* متى يحتاج الشخص إلى عناية طبية طارئة ويتوجب الاتصال بالطوارئ:عند حدوث التشنجات لأول مرة.إذا عانى المصاب صعوبة في التنفس، أو لم يستيقظ بعد النوبة.عند استمرار النوبة أكثر من خمس دقائق.عند حدوث نوبة أخرى للمصاب بعد فترة وجيزة من النوبة الأولى.عند حدوث إصابة للمصاب في أثناء النوبة.عند حدوث النوبة للشخص وهو بداخل الماء.إذا كان المصاب يعاني حالة صحية خاصة، مثل: داء السكري، أمراض القلب، امرأة حامل.
الإسعافات الأولية للتشنجات (كالتي تحدث في نوبات الصرع الكبرى): في هذا النوع من النوبات، قد يصرخ المصاب، أو يسقط أرضًا، أو يهتز، ويصبح غير مدرك لما يحدث حوله؛ فيجب مساعدته بالتالي: تمديد المصاب على الأرض.وضع المصاب بلطف على جانب واحد؛ لمساعدته على التنفس.تأمين المنطقة المحيطة به.وضع شيء ناعم تحت رأس المصاب، مثل: سترة، أو غيرها.إزالة النظارات من وجهه، وفك أزرار القميص، وربطة العنق.ضرورة الاتصال بالطوارئ، إذا استمرت النوبة أكثر من خمس دقائق.أمور يجب تجنبها: محاولة إيقاف حركات المصاب في أثناء النوبة.وضع أي جسم في فم المصاب؛ حيث يمكن ذلك أن يجرح فكه، أو يصيب أسنانه.محاولة عمل الإنعاش القلبي - الرئوي؛ لأن المصاب سيبدأ بالتنفس بمفرده بعد النوبة.تقديم الطعام، أو الماء، حتى التأكد من تمام الإفاقة.
الإسعافات الأولية لأي نوع من نوبات التشنج (كالتي في نوبات الصرع الصغرى): البقاء مع المصاب حتى انتهاء النوبة.بعد انتهاء النوبة، ساعد المصاب على الجلوس في مكان آمن.عندما يصبح المصاب قادرًا على التواصل، أخبره بما حدث بطريقة بسيطة.

المصدر: مؤسسة فكر للتدريب ✍️للحجز والأستفسار بمؤسسة فكر للتدريب : ☎️ت: 0552361431 - 0552281431 📱م : 01012242661- 01283487287 - 01142231169 ------ 📲واتساب : 01012242661 ------ 🏦العنوان:مؤسسة فكر للتدريب - محافظة الشرقية 1️⃣الفرع الاول :الزقازيق _المحطه _القصر الابيض. 2️⃣الفرع الثاني :الزقازيق _شارع السلام _بجوار جامعة الزقازيق _عمارة المقاولون. 👇Follow us on👇 ◀️website: http://www.fekrfoundation.com ↩️Instagram: http://www.instagram.com/fekrfoundations ⏪Nursing page: https://www.facebook.com/eg.nursing ⏪blogger: https://fekrfoundation.blogspot.com ↩️Twitter: https://twitter.com/fekrfoundation 🔛E-mail: [email protected]
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 328 مشاهدة

مؤسسة فكر للتدريب والتنمية

fekrfoundation
من نحن »

ابحث

تسجيل الدخول