د حافظ زينهم حافظ ( عيادة اسلام البيطرية )


هل سمعت يوماً أن فم الكلب أنظف من فم الإنسان تسع مرات؟ ليست هذه مجرد دعابة لكنها حقيقة يروج لها محبو الحيوانات الأليفة، حتي يطمئنوا بها أصدقاءهم الذين يتخوفون من هذه الحيوانات عند زيارتهم. <!-- Video IFRAME --><!-- End Video IFRAME -->




ووفقاً لاستطلاع أجرته الهيئة القومية الأمريكية لأصدقاء الحيوانات الأليفة في 2009/2010 ، فإن قرابة 62 بالمائة من الأمريكيين لديهم هذه الحيوانات في منازلهم؛ حيث يبلغ عدد هذه المنازل 71.4 مليون منزل في الولايات المتحدة وحدها. وغالبية هذه الحيوانات كلاب، تليها القطط في المرتبة الثانية، وبذلك فهم يعتبرونها فرداً من أفراد الأسرة.

هل هذه حقيقة؟
دعنا نفكر في الأمر ملياً، يقوم معظم الأشخاص بتنظيف أسنانهم بفرشاة الأسنان مرتين أو ثلاثة يومياً، ولا يأكلون إلا الأطعمة المغلفة ونفس الأمر بالنسبة للمشروبات.

فهل تقوم الكلاب بنفس الشيء؟
بالطبع يعتمد الأمر علي مربيها، ومنطقياً كلما كانت هذه الحيوانات صحية، كلما كانت أفواهها أنظف. وهذه الحيوانات بحاجة إلي مساعدتنا حتي تكون أفواهها نظيفة.
الأمراض التي تعاني منها الكلاب
هل تعلم أن الحيوانات الأليفة تعاني أيضاً من مرض "مينا الأسنان"، وهذا ما يؤدي إلي فقد الأسنان .. وطالما عانت حيواناتك الأليفة من هذا المرض فسوف تعاني من تدهور صحتها.

صحة المقولة:
لكن مقولة أن فم الكلب أنظف تسع مرات من فم الإنسان .. بالطبع هذا غير صحيح .. ومادفع البعض لأن يقول ذلك؛ هو أنه عند جرح أو إصابة فم الكلب فإن سرعة شفائه تكون كبيرة بعكس الإنسان، لكن يمكن القول إن نظافة فم الكلب أو الحيوانات الأليفة بصفة عامة، تعتمد علي مدي عناية مربيها بها في منازلهم.

 

المصدر: نقلها لكم عن موقع بانيت من مجموعة بانوراما د حافظ زينهم حافظ مدير عيادة اسلام البيطرية 0114040202 _ 0101458648
eslamclinic

د.حافظ زينهم

  • Currently 57/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 981 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2011 بواسطة eslamclinic

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

331,637