شركة الإمارات مصر للعزل المائي www.emarat-misr.com

عزل خزانات مياه الرى بالمزارع ، عزل الترع ، عزل برك الأكسدة

فلاتر المياه

www.emarat-misr.com

محطة الفلاتر عبارة عن نظام مستقل بذاته يحتوي علي جميع الفلاتر المطلوبة والمحابس بأنواعها وعدادات الضغط ووحدات التسميد وأجهزة القياس بأنواعها وخطوط المانيفولد المسئولة عن ربط الفلاتر مع بعضها البعض بالإضافة إلي المستلزمات الأخري اللازمة للوصول إلي درجة تنقية ملائمة.

ويجب معرفة أن مكونات محطات الفلاتر تتوقف علي نوعية المياه المستخدمة فإذا كانت مياه أنهار أو خزانات مكشوفة فيجب أن تحتوي محطة الفلاتر علي فلاتر رملية وفلاتر قرصية Disc Filters وذلك حتي تستطيع حجز الشوائب والطحالب والمخلفات كبيرة الحجم التي تتواجد عادة في مثل هذه المياه.
أما في حالة مياه الأبار فيتم الإكتفاء عادة بفلاتر شبكية وقد يتم وضع فلاتر فاصلة للرمال إذا كانت مياه البئر محملة بالرمال.


الفلاتر المستخدمة في مياه الترع والأنهار

وأهم جزء في هذه المحطات هو الفلاتر الرملية Media Filters or Sand Filters وبيئة هذه الفلاتر عبارة عن طبقات من الحصي Gravel أو الرمل Sand والتي تقوم بحجز الأجسام الصلبة من الماء الذي يمر بداخلها.
والفلاتر الرملية ذات كفاءة عالية في تنقية المياه من الطحالب والمواد العضوية والمياه المعالجة.
ولأفضل النتائج يجب أن يتم تركيب محطات الفلاتر بإسلوب سليم وتشغيلها أيضاً وصيانتها بإسلوب سليم. وجدير بالذكر أهمية القيام بعملية الغسيل العكسي للفلاتر والمعتمدة علي فرق الضغط والوقت بطريقة أوتوماتيكية . علاوة علي ضرورة المعاملة بالكلور في بداية ونهاية الموسم.


إجراءات التركيب

1- ينصح بصب قاعدة خرسانية مناسبة بحيث تكون مساحتها مناسبة لإحتواء محطة الفلاتر بالإضافة للتوسعات المستقبلية (إذا كانت هناك توسعات) كذلك لا بد أن تكون كافية لإحتواء مجموعة التسميد وخزانات السماد وغيره من أجهزة ومعدات يراد وضعها داخل غرفة الفلاتر.

2- يجب أن يراعي تركيب صمام أمان قبل محطات الفلاتر ويجب أن يوضع في الإعتبار أن أقصي ضغط تشغيل مسموح به للفلاتر الرملية هو 8 بار.

3- ينصح أيضاً بوضع محابس فصل قبل محطة الفلاتر وبعدها لسهولة الصيانة.

4- مطلوب مصدر للطاقة الكهربائية لتشغيل لوحة غسيل الفلاتر وهو إما أن يكون مصدر كهربائي متردد 220 فولت أو بطارية 12 فولت قابلة لإعادة الشحن.

5- يجب تنقية المياه قبل دخولها للمحابس والوصلات الهيدروليك.

6- خراطيم الهيدروليك يجب أن تكون قصيرة بقدر الإمكان.

7- يراعي عدم ربط المسامير والوصلات بإحكام قبل تركيب المحطة بالكامل.

8- يجب الإنتباه لإتجاه سير المياه السليم في كل جزء من مكونات المحطة.

9- في حالة تركيب لوحة تشغيل الغسيل العكسي الأوتوماتيكي يجب أن يتم التركيب طبقاً لكتيب التركيب والتشغيل.

10- بعد التوصيل بمصدر المياه وفتح محابس الدخول وملء الفلاتر يجب مراجعة والتأكد من عدم وجود أي تسريبات

شركة الإمارات مصر للعزل المائي

www.emarat-misr.com

 

المصدر: www.emarat-misr.com
emaratmisr

شركة الإمارات مصر للعزل المائي عزل أحواض مياه الري بالمزارع ، عزل الترع وبرك الأكسدة ، عزل البحيرات الصناعية www.emarat-misr.com

  • Currently 120/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
40 تصويتات / 863 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2010 بواسطة emaratmisr

شركة الإمارات مصر للعزل المائي

emaratmisr
عزل وتبطين الترع وبرك الأكسدة ، عزل وتبطين البحيرات الصناعية ، عزل وتبطين أحواض المزارع السمكية ، عزل وتبطين أحواض حفظ مياه الري بالمزارع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

18,289