شريف الشندويلي

المدرب ، التدريب والتطوير اساس النجاح

 

المهارات الست   تجعل منك موظف ناجح 
أن تكون شخصاً ناجحاً في العمل يعني أن تكون قادراً على تحقيق أهدافك بسهولة، وأن تستطيع تحقيق التميز على كل من حولك، ولكي تحقّق هذا كله لا بد من أن يتوافر لديك بعض المهارات والخبرات الاستثنائية، فيما يلي سنعرفك على 6 مهارات استثنائية تجعل منك موظف ناجح.

1. التواصل الاجتماعي:

التواصل مع الناس هو أحد أهم المهارات التي ينبغي للموظف أن يتقنها، فالتواصل الاجتماعي يوسع علاقاتك مع محيطك ويخلق جو من المودة والمحبة في بيئة العمل، كما أنّ اتقانك للتواصل الاجتماعي يحسن علاقتك مع العملاء فينعكس هذا بشكل إيجابي على إيرادات الشركة ويجعل منك شخص ناجح في عمله.

2. القرارات الصائبة:

إذا أردت أن تصبح شخص ناجح في عمله يجب أن تتقن مهارة اتخاذ القرارات الصائبة، بعض الموظفين يقدّرون الأمور بشكل خاطئ وهذا ما يجعلهم يتخذون قرارات خاطئة يندمون عليها فيما بعد، فإذا أردت تلافي هذه الأخطاء يجب أن تدرس القضايا المطروحة من جميع جوانبها، وبعد أن تحلّل وتشخّص الأمور اتخذ القرار النهائي، إن القرارات الصائبة ترفع من مكانتك في العمل وتدفع مرؤوسيك كي يعتمدوا عليك في الأوقات العصيبة.

3. تحمل المسؤولية:

بعض الناس تتّكل على الآخرين في إنجاز المهمات، والبعض الآخر يتهربون من تحمل مسؤولياتهم فلا يعترفون بأخطائهم ويكتفون بإلقائها على الآخرين، هذه التصرفات تعطي انطباع سيء عن الشخص لذلك يجب أن تتحمل مسؤولية أعمالك لأن تحمل المسئولية تصنع منك موظف ناجح قادر على إنجاز الأعمال دون مماطلة ودون اتكال على الآخرين.

4. التفكير المرن:

إن التفكير المرن هو سر من أسرار النجاح بل هو السبب الرئيسي للنجاح في العمل، عندما تفشل لا تحزن ولا تيأس لأن هذا لن ينفعك بشيء بل انهض وابدأ بالتفكير وابحث عن الأسباب التي تسببت في الفشل، عندما تكتشف الأسباب حاول أن تعالجها وضع استراتيجية بديلة تناسب تطلعاتك وطموحاتك عندها فقط يمكنك أن تحقق النجاح في العمل.

5. الثقة بالنفس:

إن الثقة بالنفس هي طريق النجاح في الحياة وإن الوقوع تحت وطأة جلد الذات هي بداية الفشل فكلما كانت ثقتك بنفسك كبيرة كلما زادت فرصتك لتحقيق النجاح، عندما تكون واثق النفس سيشعر زملائك ورؤسائك بذلك وهذا ما قد يشجعهم للاعتماد عليك خلال عقد الصفقات لأن الثقة في النفس تدفع العملاء للاقتناع بأقوالك واقتراحاتك، فما عليك أنت سوى أن تستغل هذه الثقة فيما يحقق مصالح الشركة.

6. استغلال الوقت:

إن التسويف وتضييع الوقت يمنع الشخص من إنجاز أعماله وهذا ما قد يسبب له الفشل، وعلى عكس هذا فاستغلال الوقت يساعد على القيام بالأعمال المطلوبة مهما كانت كثيرة وخلال الوقت المحدد، فإذا كنت ترغب أن تصبح موظف ناجح استغل وقتك أحسن استغلال وحدّد للكل مهمة وقت محدد ولا تؤجل ولا تسوّف.

هكذا تعرفنا على أهم المهارات التي تساعدك لكي تصبح شخص ناجح في العمل، وأخيراً إذا كنت عزيزي تريد أن تحقق النجاح في العمل تدرّب على هذه المهارات الاستثنائية.

المصدر: 0
elshandweily

شريف الشندويلي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 66 مشاهدة
نشرت فى 19 يوليو 2018 بواسطة elshandweily

المدرب شريف الشندويلي

elshandweily
كيف نبي شباب قادرة علي اكتساب المهارات والمعرفة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,203