القلتاوى

يتعلق محتوى الموقع بما يفيد القارىء

 

هو الورق الدى يصنع بنسبة 100 فى المائة من الياف القطن وهو يتفوق على الورق المصنوع من لب الخشب (الدى يحتوى على نسبة عالية من الاحماض التى تسبب تحلل المواد) فى المتانة والجودة. وهناك بعض انواع ورق القطن التى تعيش مئات الاعوام دون ان تبهت او تفقد لونها او تتمزق مع الاستعمال, لدلك فهى تستخدم فى عمل المستندات والوثائق الارشيفية , وبشكل تقليدى فان المستندات القانونية تحتوى على 25 فى المائة من القطن.
ويتم صنع ورق القطن باوزان مختلفة تقاس بمحتوى المادة فى المتر المربع فيكون 75-90-105-120 جراما فى المتر المربع ويكون اغلى من الاصناف الاخرى. ويصنع ورق القطن من الاالياف قصيرة التيلة دات الصفات الاقل جودة والتى يتغير شكلها مع الاستعمال (تنشا على سطحها وبرة) او من الالياف طويلة التيلة دات الجودة العالية. ويحتوى ورق القطن على 25 او 50 او100فى المائة من القطن ونسبة 1 فى المائة من القطن تترجم الى مدة سنة من الاستعمال, وبعض اوراق القطن تعيش لفترة تزيد على 100 عام. ومعظم اللب المصنوع من القطن ياتى من الزغب الدى يحيط بالبدرة والدى يخلط احيانا مع الورق المعاد تصنيعه للحصول على صفات جديدة فى الورق.

يستخدم ورق القطن اساسا فى صنع النقود والاوراق النقدية الحديثة تحتوى على 100% من القطن او خليط من القطن والكتان بنسبة 25 و75 %على التوالى والدولار الامريكى مصنوع من القطن.

اول من صنع الورق من القطن هم الامريكيون الدين كانوا يصنعونه من الخرق البالية وكانوا يسمونه ورق الخرق.

منتجات ورقية جيدة النوعية والاسعار

المصدر: paperproducts
elqalatawy

paperproducts

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

140,776