القلتاوى

يتعلق محتوى الموقع بما يفيد القارىء

                      من الخرق يصنع الورق

                      ومن الورق تصنع النقود

                      ومن النقود تصنع البنوك

                      ومن البنوك تصنع القروض

                      ومن القروض يصنع الشحادون

                      ومن الشحادين تصنع الخرق

 

صناعة الورق قد تسهم فى صنع مشكلات البيئة أكثر من أي صناعة أخرى فى العالم, فمنتجوا الورق الخام يتوغلون بقسوة فى الغابات دات التنوع الحيوى والنوعى من اجل الحصول على لب الورق, وفى سبيل الحصول عليه فانهم يقطعون الاشجار ويلوثون الماء ويقضون على الحياة الطبيعية فى الغابات, ومطاحن اللب والورق داتها هى مصدر هام من مصادر تلويث الهواء, كما تعتبر صناعة الورق هى المصدر الصناعى الثالث فى طاهرة الاحتباس الحرارى.

ومع كل دلك فان صناعة الورق تستطيع تغيير الطريقة التى تعمل بها خاصة إذا كان هدا هو مطلب المستهلك و جماعات الحفاط على البيئة التى تضغط فى اتجاه الحفاط على صناعة الورق إذا كانت تحافط على البيئة أما البديل لذلك فهو القضاء على الصناعة ذاتها.

إن مجلس الدفاع عن المصادر الطبيعية فى الولايات المتحدة (NRDC) يقوم بالتعاون مع الجماعات المعنية الاخرى بالضغط على شركات انتاج الورق من اجل تغيير طريقتهم فى الممارسة الصناعية من خلال سوق مستهلكى الورق, فهم يقومون بتوعية المستهلكين من افراد وشركات بكيفية صناعة الورق لكى يطلب هؤلاء المستهلكون ورقا به نسبة اكبر من الورق المعاد تدويره او تصنيعه. ولقد ا سهم كل من ضغط سوق الورق والنبرة العالية فى الحديث العام عن القضاء على الغابات فى تحول فى اتجاه شركة عملاقة كشركة بوووتر(BOWATER) التى غيرت ممارستها الضارة بالبيئة فى الغابات.

ان جهد جماعات الضغط يتركز فى اقناع المستهلك بان بيده الحل فى تحويل صناعة الورق من عدو للبيئة الى صديق للبيئة, ودلك يتم بتوعيته اولا باول بالطريقة التى ينتج بها الورق وتغيير عادات استهلاكه لدلك الورق بما يحافط على البيئة.

سوف يزيد الطلب عن انتاج الورق المعاد تصنيعه او تدويره بمقدار حوالى مليون ونصف المليون طن خلال 10 سنوات.

منتجات ورقية جيدة النوعية والاسعار

المصدر: paperproducts
elqalatawy

paperproducts

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

138,771