الردود القاسية!

تأثير اختلاف الأساليب الثقافية المنتشرة في قسوة تعامل أولادك معك! بقلم مي خفاجة ..... ان الردود القاسية عند أبنائنا من الاضطرابات السلوكية الشائعة ، وقد تحدث لفترة وجيزة أو لمرحلة عابرة أو تحدث بصفة مستمرة أو متقطعة في سلوك وشخصية الأطفال والكبار ، لذا سوف نتناول تعريف مشكلة الردود القاسية ، أسباب مشكلة الردود القاسية، أعراض مشكلة الردود القاسية عند الطفل ، الطرق الايجابية لعلاج مشكلة الردود القاسية عند الأطفال . مشكلة الردود القاسية عند الأطفال : هو رد الطفل بطريقة لرفض الأوامر وعدم الاستجابة لمطالب الأمهات والأباء والأخوات في الوقت الذي ينبغي أن يعمل فيه ، كما يعمل الأشياء بخلاف ماهي مطلوبة منه عن قصد لجذب انتباه الآباء والأمهات وأخواته الأكبر والأصغر .

أسباب مشكلة الردود القاسية عند الأطفال : تتمثل في (العوامل الأسرية (المشاكل الأسرية ، العنف الأسري من جهة الأب أو الأم ، الحرمان الأسري) ،العوامل الاجتماعية (النبذ الاجتماعي ، الوحدة الشخصية ، عدم التفاعل مع الأصدقاء) ، العوامل البيئية(المكان أو المدرسة التي يعيش بها الفرد ويذهب إليها) ،

العوامل الثقافية ( التأثر بالمستوي الثقافي للأب والأم ، حب قراءة الكتب العنيفة ، كتابة الروايات ) العوامل الاقتصادية للأسرة (تأثر الأبن والبنت بالمستوي الاقتصادي للوالدين) ، الضغوط الحياتية للوالدين (المشاكل الحياتية المختلفة والتي نواجهها بصفة يومية)) .

أعراض مشكلة الردود القاسية عند الأطفال : تتمثل في ( عدم تنفيذ الطلبات التي تصدر من الوالدين كرغبة في إصدار الازعاج لهم أو جذب انتباهم بالانتباه للطفل ، رغبة الطفل في تأكيد ذاته ، الاستقلالية عن الأقارب والأسرة ، الرفض لاساءة المعاملة الوالدية ، الاهتمام الزائد للطفل ، تدخل الوالدين في كافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة للطفل فيفعل عكس ماهو مطلوب )

 

 

 

elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 349 مشاهدة
نشرت فى 2 فبراير 2018 بواسطة elmaystro2014

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

201,664