انَّ الحماية الزائدة لأبنائنا تتسبب في العديد من المشاكل المختلفة ، فالحماية الزائدة للطفل :هي التدليل الزائد للطفل وجعل كافة طلابته واحتياجاته مجابة قبل أن يطلبها من العاب وأموال..

فالحماية الزائدة لها آثار سلبية علي الطفل تتمثل في :(عدم القدرة علي مواجهة المشاكل المختلفة وايجاد حلول لها ، عدم القدرة علي مواجهة الواقع الذي نعيش فيه ، عدم القدرة علي مواجهة الضغوط البيئية ، عدم الشعور بالأمن والسعادة ، كثرة المطالب الأنانية).

فالطفل يعاني من العديد من المشاكل بسبب انفصال الأبوين تتمثل في :(القلق ، الأنانية المفرطة ، عدم الشعور بالأمن والأمان ، عدم الشعور بالمسئولية ، الاعتمادية ، الشعور بالنقص ، عدم تحمل الشعور مع الآخرين ، الافراط في الحاجة).

لذا فعلينا اتباع عدة خطوات ايجابية لتجنب هذه المشكلة تتمثل في :(الاستقلالية ، تعليم الطفل المحبة والعطاء والحنان ، تعليم الطفل طرق التعاون مع الآخرين ، التمسك بالقيم الدينية والعادات والتقاليد السليمة ، اعطاء الطفل فرصة التعبير عن أفكارهم بطريقة مهذبة ومناقشتهم فيها ، تعليم الطفل اختيار كافة احتياجاته بنفسه بما يناسب القيم المادية التي يمتلكها سواء كان من مصروفه الشخصي أو العيدية)  

المصدر: مقالات للدكتورة مي خفاجة
elmaystro2014

الموقع الرسمى لجريدة أحداث الساعة - رئيس التحرير: أشرف بهاء الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 18 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2017 بواسطة elmaystro2014

ساحة النقاش

ASHRAF BAHAAUDDIN

elmaystro2014
جريدة أحداث الساعة : الصوت الحر من الشعب و الى الشعب »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

25,060