خصوصية ديكورك باللون الكريمي
كتالوج خاص يجمع بين الدفء والحيوية

لهنً - أسماء أبوشال

تحظي غرفة المعيشة باهتمام خاص من ربة المنزل لما لها من خصوصية عائلية ينعكس عليها روح الدفء ، لذا يجب مراعاة بعض الأساسيات لإعطائها الاتساع الكافي لتبدو أنيقة ، بالإضافة إلى الاهتمام بالزخرفة في السقف بوسائل كالجبس والاهتمام بالإنارة.

ويعتبر اللون "الكريمي" أو "البيج" لون كلاسيكي محايد رائع ، يمكنك استخدامه كلون أساسي للحوائط والسقف بمفرده أو بالاستعانة معه بالألوان الجريئة ، ومن أكثر الألوان المفضلة لخبراء الديكور مع الكريمي (الأحمر والبرتقالي والبني) ، يمكنك أيضاً الاستعانة بنوفس اللون في الإطارات الجبسية المزخرفة بشكل عمودي وأفقي،الأمر الذي يغير من صورة وجو المكان.

وبصفة عامة ينصح خبراء الديكور باستخدام اللون "الكريمي" لسهوله دمجه مع جميع الألوان بدون حدوث أي خلل أو تضارب فهو مريح للعين سواء استخدم فى الأثاث أو ألوان الحوائط كما سنري فى المجموعة القادمة


 
     

 
     

 
     

 
     

 
     

 
     


أثناء تصميم نوافذ غرفة المعيشة يجب أن تضع ربة المنزل أن تكون مساحاتها كبيرة حتى تتيح اكبر مجال رؤية ممكنة وتتيح لأشعة الشمس التغلغل داخلها لأنها مسالة صحية ، مع المحافظة قدر الإمكان على الخصوصية اللازمة.

لمسة تناسق

بإمكانك اختيار أثاث كلاسيكي للغرفة لإعطاء مظهر أنيق ، ولكن عند اختياره تأكدي من متانة الأرائك والمقاعد ، على أن يكون الشعور بالراحة من أهم أولوياتك ، ومن الأفضل أن يكون الأثاث مصنوع من مواد طبيعية لتتناسب مع جميع الفصول.

حاولي خلق تناقض لوني بين الألوان يكون من السهل على العين إدراكه، وذلك بالخلط بين الألوان الكريمي والبني ، فالتدرجات في هذه الألوان تعطي انطباعاً وتضفي جواً من الطبيعة.







أما الأقمشة التى تليق مع اللون الكريمي فهي "المشجرة" ، فالنقوش الوردية تكمل لديك منظومة الأناقة ، ولو اجتمع رسم وردي بألوان هادئة إلى جانب آخر ذى لون قوي وجرئ كأحمر التوت البري فى قماشة ما سيتسم المظهر بالجاذبية ، الكريمي مع النقوش يعطي لغرفة المعيشة لمسة خاصة من البهجة والراحة النفسية ، والأقمشة التي تدوم هي المصنعة من الكتان والجاكار والقطن والحرير ،
يمكنك أيضاً دمج النقوش الوردية فى الستائر واختيارها تجمع بين اللون الكريمي والأحمر مع بعض الدرجات اللونية المحايدة.






ولكن انتبهي فالألوان الثرية تحتاج جرأة في الاستخدام ودقة من التعامل معها، فالطلاء الأحمر أو البرتقالي يملأ المكان بالدفء ويناسب غرف الجلوس ، ولابد من مراعاة توزيع الأضواء في الغرفة ،
وينصح باستخدام أضواء خافتة ومركزة على أجزاء محددة من الغرفة والابتعاد عن استخدام الأضواء القوية التي تكون عادة في منتصف السقف ولا يمكن التحكم بتوجيهها.

"الكريمي" لا يناسب غرفة المعيشة فقط ، ولكنه مناسب لكل غرف المنزل حتى فى المطبخ والحمام ، اكتشفي روعة هذا اللون فى الديكور بنفسك فى الكتالوج التالي

المطبخ

 
     

 
     

 
     

 
     

 
     

غرف سفرة

اللون الأحمر مع الكريمي من أنسب الألوان لغرفة السفرة ، ولكن بعد اختيار الألوان احرصي على وضع اكسسوارات تلائم شكل وألوان السفرة ، وينصحك الخبراء بإتاحة مساحة جيدة لوضع الاطباق الخاصة بالطعام، ستجدي أن الديكورات و الاكسسوارات دائماً ملائمة هي التى تاخذ الشكل الدائري المشابة للتصميم الهندسي للطاولة.

 
     

 
     

 
     

 
     


غرف نوم

"الكريمي" من الاألوان الفاتحة التى تناسب غرفة النوم وخاصة إذا كانت صغيرة ، حيث تعطيها اتساعاً ، واستخدام أكثر من لون واحد فيها يجعلها تبدو صغيرة الحجم ، ولكن كلما كبر حجم الغرفة يمكنك إضافة اكسسوارات اضافية كالاريكة والوسائد بألوان الأحمر والبني.

 
     

 
     

 
     

 
     

 
     

الممرات والأركان

 
     

 
     

 
     

elmasrya

من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

  • Currently 450/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
146 تصويتات / 8573 مشاهدة
نشرت فى 13 إبريل 2009 بواسطة elmasrya

ساحة النقاش

fana
<p><strong>موضوع شيق وجامع، شوقتوني لاستعمال هدا اللون في بيتي وخصوصا وأني في طور بناء بيت جديد.. شكرا على هده المعلومات المفيدة .</strong></p>

م/محمد المصرى

elmasrya
نعمل فى مجال المقاولات والتشطيبات والديكور لدينا مجموعة متخصصة من مهندسين فى جميع المجالات نقوم ببناء وحدات ابنى بيتك (مفاجاة) وبيع وشراء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

492,741